بالفيديو والصور: أردوغان رئيساً لتركيا بعد فوزه بولاية جديدة

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

فاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد 28 مايو 2023، في الانتخابات الرئاسية التركية والتي أعلنت نتائج الجولة الثانية منها مساء اليوم.

وأعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية أحمد ينار، فوز الرئيس رجب طيب أردوغان بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية وفق النتائج غير النهائية.

وتنافس في جولة الإعادة كل من مرشح تحالف الجمهور الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح تحالف الأمة، رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو.

وأضاف ينار أنه "بعد فرز 99.43 بالمئة من صناديق الاقتراع داخل البلاد وخارجها، حصل أردوغان على 52.14 بالمئة مقابل 47.86 بالمئة لكمال قليجدار أوغلو (مرشح المعارضة)".

وقال أردوغان في كلمة له أمام أنصاره في إسطنبول "أقدم كل الشكر للشعب التركي الذي ذهب إلى صناديق الاقتراع وصوت لصالح مستقبل أبنائه".

وأضاف أردوغان "أشكر الشعب الذي مكنني من تحمل المسؤولية تجاه البلاد لمدة خمس سنوات أخرى".

وتابع "قلنا مرارا إن المسيرة المقدسة لن تتعثر ولن نخيب آمال كل من يعول علينا، والشعب التركي كله هو الفائز بهذه الانتخابات".

وأوضح أردوغان أن "الشعب التركي كله هو الفائز بهذه الانتخابات، وأعتقد أن حزب الشعب الجمهوري سيودع كمال كليجدار أوغلو وسيحمله مسؤولية الأداء السيء في الانتخابات".

وأشار إلى أن "هدفنا هو عدم تخلي بلدنا عن الأهداف المنشودة وأن يتمسك الشعب بتوحده".

وقال أردوغان "لا أحد بمقدوره أن يسيء للحريات في بلدنا أو التحقير من شأن شعبنا أو أن يمنعه من التوحد".

وأكد أردوغان "سنلقي كلمة الشرفة هذه المرة من القصر الرئاسي وسنتوجه بها إلى العالم أجمع".

وأعلنت وسائل إعلام تركية، أن أنصار الرئيس التركي أردوغان يتجمعون أمام منزله في مدينة إسطنبول، كما أن هناك احتفالات أمام مقر حزب العدالة في اسطنبول.

 

 

3.jpeg
1.jpeg
2.jpeg
4.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد