عائلة الشهيد ديار العمري تنظم وقفة احتجاجية أمام محكمة الناصرة

وقفة احتجاجية نظمتها عائلة الشهيد ديار العمري تمديدًا لاعتقال ابنهم

نظمت عائلة الشهيد ديار العمري وأهالي قريته صندلة، اليوم الأحد 28 مايو 2023، وقفة احتجاجية أمام مبنى المحكمة المركزية في الناصرة، بالتزامن مع جلسة المحكمة لتمديد اعتقال القاتل دنيس موكين، من القرية الزراعية "موشاف غان نير"، كما جرت الوقفة الاحتجاجية وسط حراسة مشددة على مبنى المحكمة من قبل عناصر الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية صور الشهيد ديار العمري والعلم الفلسطيني، وارتدوا لباسا أسودا تعبيرا عن حزنهم على جريمة قتل ابنهم، ورددوا هتافات تمجد الشهيد وأخرى تدعو لإنزال أشد العقاب بحق القاتل.

كما صرخت عائلة الشهيد ديار العمري بوجه القاتل "قتلت لنا العائلة" في قاعة المحكمة، وتوقفت جلسة المحكمة إثر ذلك، ثم استأنفت الجلسة، وقال والد الشهيد ديار العمري، أحمد العمري، إنه "ليس هناك أصعب من أن تشاهد قاتل ابنك يقف أمامك".

ويشار إلى أن المحكمة مددت للمرة الرابعة، اليوم الأحد، اعتقال دنيس بوكين (32 عاما) من القرية الزراعية "موشاف غان نير"، قاتل الشاب ديار العمري (20 عاما) من قرية صندلة، لمدة 7 أيام على ذمة التحقيق في الجريمة، وكانت المحكمة قد مددت يوم الأحد الماضي، للمرة الثالثة، اعتقال القاتل لغاية اليوم.

ووفقا للادعاء فإن القاتل كان يقود السيارة بدون رخصة (رخصته مسحوبة) وتحت تأثير الكحول، وليس من أصحاب السوابق الجنائية، فيما أثبت توثيق مصور اعتداء المجرم القاتل على الضحية عندما تواجد داخل سيارته، وفي أعقاب ذلك وقع عراك بالأيدي بينهما في الشارع، كما بين التوثيق أنه عند عودة الضحية إلى سيارته أقدم القاتل على إطلاق النار عليه وقتله في المكان.

وزعم القاتل وهو جندي سابق في وحدة "غولاني" بالجيش الإسرائيلي وقد عاد قبل أيام من خدمته كجندي احتياط، خلال التحقيق معه أنه "أطلق النار على عمري دفاعا عن النفس"، مدعيا أنه "تعرض لاعتداء وأطلق النار بعدما شعر بالخطر على حياته"؛ وذلك حسبما نقلت مصادر إسرائيلية.

ويذكر أن الآلاف قد شيعوا جثمان الشهيد ديار العمري في بلدة صندلة، عصر يوم الأحد الموافق 7 أيار/ مايو 2023، ووري جثمانه الثرى في مقبرة القرية.

20230528094614.jpg
 

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد