خلال الأسبوع الماضي

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 284 عاملاً فلسطينياً و78 مشغلاً

مواصلة الشرطة الإسرائيلية انتهاكاتها تجاه العمال الفلسطينيين

لاحقت الشرطة الإسرائيلية بالتعاون مع عناصر وحدة "حرس الحدود"، اليوم الأحد 28 مايو 2023، العمال الفلسطينيين الذين يسعون إلى كسب الرزق والحصول على لقمة العيش داخل مناطق الـ 48، فيما اعتقلت الشرطة 284 عاملا، وكذلك اعتقال 78 شخصا تنسب لهم شبهات تشغيل العمال ونقلهم وتوفير المبيت لهم.

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها، أنه خلال نشاط قوات حرس الحدود تم اعتقال عدد من العمال الفلسطينيين، بلغ عددهم 284 فلسطينيا دخلوا إلى إسرائيل بدون تصاريح، وأيضا اعتقال 78 مشتبها بالنقل والسفريات والإيواء وتوفير التشغيل للفلسطينيين، مضيفةً أن قوات حرس الحدود نفذت حملة خاصة خلال الأسبوع الماضي، بزعم منع دخول العمال الفلسطينيين ممن لا يحملون تصاريح دخول وعمل إلى إسرائيل.

كما كثفت الشرطة الإسرائيلية من حملاتها بمداهمة البلدات العربية في الداخل خاصة في منطقة المثلث والنقب، والبلدات المتاخمة لحدود الرابع من حزيران، وملاحقة العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية.

واعتقلت الشرطة الفلسطينية في منطقة القدس اعتقال 124 فلسطينيا دخلوا بدون تصاريح، فيما تم اعتقال 40 شخصا بشبهة نقلهم أو توفير أماكن لإيوائهم، فيما تم اعتقال 52 شخصا بدون تصاريح، واعتقال 21 شخصا بشبهة نقلهم وتشغيلهم في الضفة الغربية.

أما في منطقة الشمال والساحل والمركز وجنوبي البلاد، تم اعتقال 108 من العمال فلسطينيين بدون تصاريح، وتم اعتقال 14 شخصا بشبهة نقلهم وتوفير المبيت أو تشغيلهم.

يشار إلى أن العمال الفلسطينيون الذين يحملون تصاريح يعانون لدى توجههم إلى أماكن عملهم، إذ يبدأ يومهم في ساعة مبكرة جدا قبل بزوغ الفجر، وينتظرون ساعات في الحواجز العسكرية الإسرائيلية، ويخضعون فيها لعمليات تفتيش تنكيلية، قبل مواصلة طريقهم إلى مكان العمل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد