ما هو الصندوق السعودي للرياضة 1444/2023

ما هو الصندوق السعودي للرياضة 1444/2023

ما هو الصندوق السعودي للرياضة 1444/2023 – يتساءل الكثير من المهتمين في المجال الرياضي في المملكة العربية السعودية عما هو الصندوق السعودي للرياضية، وذلك عقب اعلان وزارة الرياضة له بمقترح من اشخاص مسؤولين في مجال الرياضة، ويأتي ذلك حرصا إلى تقديم القروض الميسرة والمنح والاستثمار الرياضي، للدول الفقيرة والغير قادرة على تمويل تشيد المباني الرياضية، ومن خلال المقال الاتي سوف نقدم لكم ما هو الصندوق السعودي للرياضة.

سوف نقدكم لكم عبر وكالة سوا الإخبارية ما هو الصندوق السعودي للرياضة، حيث يهتم الكثير من الناس معرفة الية عمله، وكيف يتم الاستثمار فيه، ولماذا يسعى هذا الصندوق السعودي للرياضة.

ما هو الصندوق السعودي للرياضة

الصندوق السعودي للتنمية (Saudi Fund For Development) هو مؤسسة حكومية، تسعى الى تقديم الدعم الإنمائي من خلال قروض تنموية ميسّرة لتمويل مشاريع إنمائية في الدول النامية، وذلك للإسهام في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في تلك الدول، وصولاً إلى المساعدة في تحسين المستوى المعيشي للمجتمعات الأشد فقراً، ويُعد الصندوق الذراع التنموي للمملكة في التنمية الدولية، حيث يعمل من خلال تقديم القروض التنموية الميسّرة للدول النامية، علماً بأن رؤية الصندوق هي (أن يكون الصندوق السعودي للتنمية شريكًا إستراتيجيًا شاملاً ممكنًا للتنمية الاقتصادية المستدامة في دول العالم النامية).

لقطة الشاشة 2023-05-28 102032.png
 

احصائيات الصندوق السعودي للرياضة

ويمتد تاريخ الصندوق السعودي للرياضة، التنموي الحافل على مدى أكثر من 48 عامًا ويصل لأكثر من 697 مشروعاً وبرنامجاً إنمائياً في (84) دولة نامية حول العالم، وتعمل الأيادي البيضاء في جميع أنحاء العالم لمساعدة الشعوب في أزماتهم وكوارثهم واضحة للعيان، إنّ جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جهود جبارة في جميع أنحاء العالم لتخفيف المعاناة عن أبناء الشعوب، إحصاءات عامة لمشاريع المركز (المنجزة - قيد التنفيذ) حتى 28 فبراير2023 عدد المشاريع 2315، التكلفة الإجمالية 6.100.677.268 ريالاً، عدد الدول المستفيدة 90.

استثمارات الصندوق السعودي للرياضة

ما هو الصندوق السعودي للرياضة، تعتبر الاستثمارات في الصندوق السعودي للرياضة، والمجال الرياضي، من أكثر الاستثمارات الهادفة والربحية في جميع الدول، لأنها تعد أرضاً خصبة لمختلف مجالات الاستثمار، ولها أهمية مزدوجة من حيث زيادة العوائد، والرقي بخدمات الأندية الرياضية، مما جعل الرياضة مصدر إيرادات كبيراً في العالم، وصناعة اقتصادية مهمة خاصة في مجال كرة القدم.

وسوف يعمل الصندوق السعودي للرياضة (SSF) على تقديم اقتراحات، قروض ميسرة، منح، واستثمارات متنوعة في عالم الرياضة خصوصاً الملاعب الرياضية في الدول الأكثر حاجة عن طريق مبدأ (BOOT) Build-Own-Operate-Transfe الصندوق السعودي للرياضة مقترح مقدم إلى وزارة الرياضة.

وتماشياً مع تلك الاستراتيجية، وقَّع الصندوق اتفاقية شراكة لتأسيس بطولة العالم الأولى من نوعها لسباق القوارب الكهربائية مع شركة السباقات البحرية الكهربائية المحدودة "E1 Series".

تتمثَّل استثمارات الصندوق في الصناعات المستقبلية عبر العديد من الشركات والمشاريع مثل شركة "أكواباور"، ومشروع "سدير" بقطاع الطاقة المتجددة، وشركة "لوسِد موتورز" في قطاع صناعة السيارات الكهربائية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد