العسيلي: هذا هو سبب تدهور الاقتصاد الإسرائيلي

وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي

عقّب وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي ، اليوم الأحد 28 مايو 2023، على أهمية التقرير بتخفيض قيمة الشركات الأمريكية التي تستثمر في إسرائيل وآليات البناء عليه، للضغط باتجاه إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي.

وقال العسيلي خلال حديثه "لإذاعة صوت فلسطين"، تابعته "سوا"، إن الحملة الدبلوماسية الفلسطينية التي يقودها الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة والساحات العالمية وكل المؤسسات والوزارات، تقوم بدبلوماسية عالية في شرح القضية الفلسطينية.

وأوضح العسيلي أن ما يحصل في المجتمع الإسرائيلي، نتيجة وجود حكومة إسرائيلية متطرفة عنصرية، بالتالي انعكس ذلك عليخا داخلياً من خلال المظاهرات التي تتم أسبوعيًا، إلى جانب الإجراءات الإسرائيلية من مصادرة الأراضي وعمليات القتل الممنهج للفلسطينيين، أثر على صورة إسرائيل في العالم، مما انعكس سلباً على إسرائيل اقتصاديًا عبر مساهمة الشركات العالمية.

وتابع وزير الاقتصاد، أن هناك هجمة فلسطينية دبلوماسية في أوروبا، ظهرت نتائجها في البرلمانات والشعوب الأوروبية، وكان آخرها قرار بمقاطعة الاتحاد الأوروبي لمقرات العمال التي تضم 45 مليون عامل لمنتجات المستوطنات.

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد