الاحتلال يبعد زوجة الشهيد غسان أبو جمل وأطفالها من القدس

القدس /سوا/ قررت محكمة الاحتلال "العليا"، اليوم الأربعاء، إبعاد زوجة الشهيد المقدسي غسان أبو جمل برفقة أطفالها الثلاثة إلى السواحرة الشرقية جنوب غرب القدس المحتلة، حتى موعد أقصاه شهر تشرين الأول المقبل.

وقال شقيق الشهيد معاوية أبو جمل لـ"وفا"، إن قرار محكمة الاحتلال رفض الاستئناف الذي قدمته مؤسسات حقوق الإنسان ومواطن على قرار إبعاد زوجة شقيقه، نادية أبو جمل، وسحب الإقامة منها ووقف معاملة "لم الشمل"، جاء ضمن العقوبات على تنفيذ زوجها عملية الكنيس في 18 تشرين الثاني العام الماضي.

وأوضح أن القرار الذي صدر اليوم كان بتوصية من وزير داخلية الاحتلال، مبينا أن الجلسة استمرت 4 ساعات ليتمخض عنها سابقة بإبعاد مواطنة مع أطفالها وحرمانهم من مستحقاتهم الصحية وغيرها، بالرغم من تأكيد المحامين على الوضع الصحي الخطر لطفلي الشهيد الأكبر وليد (6 سنوات) والأصغر محمد (3 سنوات)، اللذان يعانيان أمراضاً في القلب.

وأشار إلى أن الأطفال الثلاثة سيجبرون على ترك بلدة جبل المكبر مسقط رأس والدهم ليسكنوا مع والدتهم في السواحرة الشرقية، لافتا إلى أنه سيسمح للأطفال بالعلاج في القدس بحالات استثنائية وحرجة فقط، وسيحصلون على بطاقات هويات القدس بعد بلوغ سن (16 عاما).

يذكر أن عائلة الشهيد غسان أبو جمل تعيش ظروفاً نفسية صعبة جراء رزمة العقوبات التي لحقت باستشهاده منها استمرار مداهمة منزل العائلة الفارغ من أهله تمهيداً لهدمه في أي وقت، حيث داهمت طواقم الاحتلال المتخصصة المنزل عدة مرات لقياس مساحته وهو الإجراء الذي يسبق هدم أو إغلاق أي منزل من منازل الشهداء منفذي العمليات.

يشار إلى أن قوات الاحتلال أغلقت منزل الشهيد عدي أبو جمل ابن عم الشهيد غسان، وهو المنفذ الثاني لعملية الكنيس في القدس، وأغلقته بالإسمنت المسلح في شهر رمضان المبارك ضمن الإجراءات العقابية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد