بالفيديو: سبب وفاة إبراهيم الرديعان – إبراهيم الرديعان ويكيبيديا

سبب وفاة إبراهيم الرديعان – إبراهيم الرديعان ويكيبيديا

سبب وفاة إبراهيم الرديعان – إبراهيم الرديعان ويكيبيديا ، حيث أعلنت منصات إعلامية رسمية في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية عن وفاة إبراهيم بن دحيم الرديعان الشاعر والراوي السعودي الشهير والذي يلقب أبو رشيد ، حيث عم الحزن الشديد الوسط الفني والثقافي السعودي بعد انتشار نبأ الوفاة رسميا.

ويبحث عدد كبير من السعوديين والمهتمين بالشأن الثقافي في المملكة عن سبب وفاة إبراهيم الرديعان وكذلك إبراهيم الرديعان ويكيبيديا ، حيث انتشر نبأ وفاة الشاعر والراوي السعودي والذي يقطن مدينة حائل كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي والتي ضجت ببرقيات التعزية.

سبب وفاة إبراهيم الرديعان

سبب وفاة إبراهيم الرديعان ، حيث أعلن نشطاء سعوديون من عائلته عن وفاة إبراهيم بن دحيم الرديعان بعد صلاة ظهر اليوم السبت الموافق 27 مايو 2023 داخل أحد المستشفيات السعودية وذلك إثر مرض عضال ألم به خلال السنوات الماضية ، في وقت قال آخرون أنه تعرض لوعكة صحية ألمت به خلال الأيام القليلة الماضية ونقل على إثرها الى المستشفى لتلقي العلاج إلا أن حالته الصحية كانت متردية وأعلن عن وفاة إبراهيم الرديعان اليوم.

وبحسب النشطاء فإن جنازة الشاعر والراوي إبراهيم الرديعان أبو رشيد ستكون بعد صلاة ظهر الأحد الموافق الثامن من ذو القعدة 1444 ببرزان في مدينة حائل ، فيما سيكون دفن المرحوم في مقبر صديان.

إقرأ/ي أيضا: موعد عرض مسرحية حتى لا يطير الدكان في حائل – رابط حجز التذاكر

وبعد التعرف على سبب وفاة إبراهيم الرديعان ، من المتوقع أن تشهد جنازة إبراهيم الرديعان حضورا لافتا من قبل الشعراء من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية خاصة وأن عدد كبير منهم نعاه عبر صفحات التواصل الاجتماعي ، مؤكدين أن الشاعر والراوي الرديعان يمثل إرثا ثقافيا وشعريا كبيرا في منطقة الخليج العربي.

وبعد التعرف على سبب وفاة إبراهيم الرديعان ، استذكر السعوديون قصائد وحكايات الشاعر والراوي إبراهيم الرديعان وذلك خلال برقيات التعزية التي انتشرت بشكل واسع ولافت على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي مؤكدين أن المملكة العربية السعودية خسرت رجلا وشاعرا مثقفا ويعشق بلده والتي تغنى فيها قصائده التي كتبها على مدار السنوات الماضية.

إبراهيم الرديعان ويكيبيديا

إبراهيم الرديعان ويكيبيديا ، حيث عندما تبحث عن المشاهير بمنطقة حائل فإنك تخصص كل من تميز وفي آيتي مجال فما بالك بشخصية هي الاهم هي المهم هي من أوائل من شق عالم القصيد والشعر بمنطقة حائل حقق النجاح وصل صوت قصيده الى خارج الوطن حيث أصبح شخصية شعرية مرتبطة باسم حائل هو الشاعر أبراهيم دحيم رشيد الرديعان .

أبراهيم دحيم رشيد الرديعان من مواليد مدينة الروضة عام 1348هــ , ولي من الأولاد11 , ومن البنات 7 , من 3 زوجات .

التحق بالوظيفة عند أمير حائل السابق عبدالعزيز بن مساعد ـ رحمه الله ـ بورشة للعمليات الصعبة لمدة ثلاث سنوات , وبعدها انتقل للعمل بورشة تابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل لمدة تسع سنوات , وأخيرا انتقل للإدارة العامة للمرور واستمريت بنفس العمل لمدة ثلاث وعشرين عام .

قدم لحائل ولأهلها حاضرة وبادية زهرة شبابة وقام بخدمتهم على الوجه الأكمل من خلال عملي وشعري، وأضف لذلك قد تنازلت عن أناس صدموا أولادي على فترات متفرقة حيث صدم ولدي سعد وتنازلت وصدم فهد وتنازلت ومحمد ورديعان وتنازلت بل أحدهم قلت أنا الذي صدمته وكل ذلك حبا لديرتي حائل وأهلها , ولكن للأسف لم تقدم لي حائل أي شيء ومن أمثلة ذلك أني تقدمت لبلدية حائل عام 1396هــ لطلب أرض أسوة بموظفي الدولة وتقدم معي مجموعة من الزملاء ولكن للأسف الشديد اعطوا أراضي وأنا استبعدت فراجعت مندوب الإمارة رئيس اللجنة لمعرفة سبب أبعادي فكان جوابه لي بالحرف الواحد أنت من مدينة الروضة ولست من حائل !! وبعدها راجعت مندوب البلدية في ذلك الوقت وقال الأمر عند مندوب الأمارة وخرجت من عنده مكسور الخاطر , وأيضا من الأمور التي حزت بخاطري أيضا عدم تكريمي كشاعر وراوي كما ينبغي في منطقة حائل بعكس المدن الأخرى .

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم مقالا يتحدث عن سبب وفاة إبراهيم الرديعان الشاعر والراوي السعودي والمشهور في مدينة حائل السعودية وكذلك إبراهيم الرديعان ويكيبيديا والتي يبحث عنه عدد كبير من المهتمين بالشأن الثقافي السعودي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد