بالفيديو: سبب قتل مبارك الرشيدي في الكويت

سبب قتل مبارك الرشيدي في الكويت

سبب قتل مبارك الرشيدي في الكويت، حيث أثارت قصة العثور على المفقود مبارك الرشيدي في كونتينر بمنطقة السالمي الرأي العام الكويتي خاصة وأنه مفقود منذ قرابة ثلاثة أشهر كاملة ، إذ أنه ومنذ اللحظة الأولى لتبليغ الجهات المختصة والأمنية في الكويت باشرت في البحث والتحري وجمع الأدلة من أجل الوصول إليه.

وبدأت بعض المواقع الإعلامية والنشطاء في تداول سبب قتل مبارك الرشيدي في الكويت بعد العثور عليه من قبل الجهات الأمنية إثر تحقيقات مضنية وعميقة استمرت على مدار الأشهر الثلاثة الماضية والتي أسفرت في نهاية المطاف عن العثور على المفقود مبارك الرشيدي في منطقة السالمي.

سبب قتل مبارك الرشيدي

سبب قتل مبارك الرشيدي ، إذ تقول منصة سرمد والتي تشرت تفاصيل العثور على المفقود مبارك الرشيدي إ اعترافات شخص مصري مشارك بالجريمة قادت للعثور على مكان الجثة ، إذ أن المتهم مواطن كويتي قتل مبارك الرشيدي في خيمة ثم طلب من المقيم المصري حرقها.

وأوضحت أن المقيم المصري غادر الى بلاده بعد وقوع جريمة قتل مبارك الرشيدي ، فيما قامت وزارة الداخلية الكويتية بتشكيل فريق أمني توجه الى مصر للتعاون مع الأمن المصري (..) مشيرة الي أن الشرطة المصرية ألقت القبض منذ شهر على المتهم المصري والذي اعترف بالجريمة وحدد مكان الجثة.

وقالت :" توجه رجال الأمن الى الموقع الذي حدده المقيم المصري في منطقة السالمي وتم العثور على الجثة مخبأة داخل كونتينر ، فيما شرعت وزارة الداخلية ووكيل الوزارة والأدلة الجنائية والمباحث بالذهاب لمكان العثور على الجثة".

يقول بعض النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي في سبب قتل مبارك الرشيدي إن التحقيقات الأولية تقول ممكن أن يكون شقيق المتهم المحجوز في السجن المركزي ، فيما ذهب عدد آخر للقول إن سبب قتل مبارك الرشيدي قد يعود لخلافات مالية بين أطراف القضية التي شغلت الرأي العام الكويتي خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال حساب سالفة إن بعض المصادر أكدت أن التحقيقات الأولية تشير الي أن القاتل هو شقيق المتهم المحجوز في السجن المركزي ، مشيرا الى أن الأدلة تؤكد أن عملية القتل ناتجة عن جريمة قتل رميا بالرصاص وهذا سيحول تكييف القضية من خطف الى جناية قتل".

FxAZrLIXoAARqEI.jpeg
 

سما الكويت كتبت عبر تويتر عن قضية قتل مبارك الرشيدي قائلة :" حادثة مبارك الرشيدي ليست كحادثه عاديه نعم الكويت امن وأمان وكل الدول فيها جرائم قتل لكن اختفاء الضحية هذي أكبر مصيبه نعيشها كشعب ومواطن يعني ممكن تصير معاك يالي تقره تغريدتي وتختفي باي لحظه اوضناك اخوك فلن نسكت الي ان نوصل للحق يجب اعاده التجمع للبحث عن مبارك على الرشيدى".

Fw_3aTsXwAIJA7b.jpeg
 

قصة مبارك الرشيدي

وأكد المحامي الكويتي ناصر العجمي، وكيل أسرة “مفقود كبد” في الكويت، مبارك علي الرشيدي، أنه “تم قتله وإخفاء جثته”.

وقال المحامي في بيان له، أن ما حدث مع مبارك علي الرشيدي هو جريمة قتل عمد مع سبق الإصرار والترصُّد، موضحا أنه قام بتقديم كتاب للنيابة العامة، للمطالبة بتوجيه تهمة القتل العمد للمتهم، المحتجز حاليًّا على ذمة القضية.

وأوضح أن التحقيقات كشفت عن وجود الأدلة والقرائن التي تدين المتهم المحتجز، مضيفًا أن “المتهم وبعد عرضه على قاضي التجديد، والذي أمر بتجديد حبسه، لا يزال يصر على إنكار تهمة القتل والكشف عن مكان دفنه لجثة مبارك، ظنًّا منه أنه بذلك يمكنه الفرار من الأدلة والقصاص”.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد