حماس والجهاد تهنئان لبنان بمناسبة عيد المقاومة والتحرير

حماس والجهاد تهنئان لبنان بمناسبة عيد المقاومة والتحرير

هنّأت حركة حماس والجهاد الإسلامي، اليوم الخميس 25 مايو 2023، الجمهورية اللبنانية، بذكرى دحر الاحتلال عن أراضيها، موجهة التحية والتهنئة إلى لبنان حكومةً وشعباً ومقاومةً.

وجاءت تهنئة حماس والجهاد الإسلامي كما يلي:

حركة حماس:

هنّأت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجمهورية اللبنانية، بذكرى دحر الاحتلال عن أراضيها، متوجهة بـالتحية والتهنئة إلى لبنان حكومةً وشعباً ومقاومةً.

وأكد الناطق باسم حركة حماس، جهاد طه اليوم الخميس، أن هذا الانتصار العظيم تحقّق بفعل ضربات المقاومة الموجعة للاحتلال الصهيوني، والتي دحرته عن الأراضي اللبنانية، مبيناً أنه شكّل تحولاً في تاريخ الصراع مع العدو، ومعادلة ردعٍ قوية رسّختها المقاومة.

وشدد طه على أن المنظومة الصهيونية التي ترتكز على سياسة القتل والإجرام بحق شعوب أمتنا العربية والإسلامية، سقطت بفعل ضربات المقاومة، مشيراً إلى أن المقاومة في لبنان سطرت أروع صور الملاحم والبطولة من خلال هذا الانتصار العظيم.

وأوضح أن هذه الذكرى تثبت من جديد أن خيار الجهاد والمقاومة، هو الخيار الوحيد للحفاظ على كرامة الشعوب، واسترداد الحقوق، والمحافظة على هوية الأرض العربية.

وعدّ طه أن انتصار المقاومة الإسلامية في لبنان، امتداد لانتصارات المقاومة الفلسطينية في فلسطين، مطالباً الشعوب العربية والإسلامية بالالتفاف حول خيار الجهاد والمقاومة ودعمه حتى انتزاع شعبنا الفلسطيني حقوقه المشروعة، ودحر المحتل الصهيوني عن كامل التراب الوطني الفلسطيني.

ودعا الناطق باسم حركة حماس إلى بناء معادلة واستراتيجية على المستوى العربي والإسلامي تتبنى مشروع مقاومة الاحتلال الصهيوني، والوقوف بوجه سياسة القتل والإجرام، التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر  عن مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، بمناسبة عيد المقاومة والتحرير..

▪️ نهنئ لبنان ومقاومته والأخوة في حزب الله بعيد المقاومة والتحرير الذي يوافق الـ 25 من مايو آيار من كل عام، وهو اليوم الذي حققت فيه المقاومة في لبنان نصراً حاسماً على العدو الصهيوني الذي خرج مهزوماً تحت جنح الظلام دون قيد أو شرط. 

▪️ ذكرى تحرير جنوب لبنان ودحر الاحتلال الصهيوني مناسبة عظيمة، سجلت بمداد النور والنصر الذي يمتد إلى كل السنوات التي تلت هذا التحرير الملهم للشعب الفلسطيني ومقاومته التي تسجل اليوم صفحات العز المشرقة في تاريخ أمتنا العربية والإسلامية. 

▪️ انتصار المقاومة في لبنان تحقق بفعل سنوات من الجهاد والصبر وبفعل تضحيات كبيرة وعمل دؤوب استطاعت عبره المقاومة قهر الجيش الذي تشكلت صورته على وقع الجرائم والارهاب الذي مارسه جيش العدو منذ احتلال فلسطين. 

▪️ نبعث بالتحية إلى المقاومة في لبنان التي كانت ولا زالت تقف بجانب الشعب الفلسطيني ومقاومته، ونستحضر مسيرة طويلة من العمل المشترك جنباً إلى جنب في مواجهة العدو والذود عن أمتنا وأرضنا. 

▪️ونترحم على أروح شهداء المقاومة وفي مقدمتهم السيد عباس الموسوي والحاج عماد مغنية وكل شهداء الشعبين الفلسطيني واللبناني. 

▪️ سنواصل القتال بكل إصرار وثبات، ولن ندخر جهداً في سبيل تعزيز المقاومة وتطوير أداوتها في كل الساحات.

الخميس 5 ذو القعدة 1444هـ، 25 مايو 2023م

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد