مجدلاني ومستشار الرئيس البلغاري يبحثان المبادرة الأوروبية حول المفاوضات

صوفيا/سوا/ تناول لقاء عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني في العاصمة البلغارية صوفيا، اليوم الأربعاء، مع المستشار السياسي للرئيس البلغاري، فلاديمير ستويتشيف، المبادرة الأوروبية لوضع إطار لاستئناف ودعم المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وأشاد مجدلاني بدعم الحكومة البلغارية لقرار الاتحاد الأوروبي وسم منتجات المستوطنات غير الشرعية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، القرار المزمع تنفيذه من قبل دول الاتحاد مطلع العام المقبل.

وتناول الطرفان، أثناء اللقاء، العلاقات الثنائية بين فلسطين وبلغاريا، وأعربا عن ارتياحهما للتطور الملحوظ في هذه العلاقات، وأبديا حرصهما على تعزيز هذا التطور عبر توقيع اتفاقيات التعاون بين البلدين.

وفي هذا الإطار عبر المستشار السياسي للرئيس البلغاري عن رغبة الحكومة البلغارية في استضافة عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين للقاء نظرائهم البلغار وبحث تطوير العلاقات التجارية بين الطرفين.

وسبق أن التقى مجدلاني صبيحة اليوم الرئيس البلغاري السابق غيورغي برفانوف، رئيس حزب "آ. ب. ف" المشارك في الائتلاف الحكومي في البلاد، وبحث معه آفاق التعاون بين فلسطين وبلغاريا في مختلف الميادين، وتشكيل مجلس تعاون اقتصادي فلسطيني- بلغاري والتوقيع على وثيقة تشكيله أثناء الزيارة المنتظرة للرئيس محمود عباس لبلغاريا.

وفي الوضع الفلسطيني الداخلي، أوضح مجدلاني توجه القيادة الفلسطينية نحو إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي لقطع الطريق على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يستخدم هذا الانقسام ذريعة للتهرب من عملية السلام.  

من جانبه، ثمن برفانوف "الجهود والنهج السياسي للقيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس"، منوها إلى عمق العلاقات البلغارية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد