"جوجل" يحتفل بعيد استقلال الأردن

"جوجل" يحتفل بعيد استقلال الأردن

احتفل محرك البحث الشهير على الإنترنت "جوجل"، اليوم الخميس، بعيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية ال77  ووضع قوقل علم الأردن ونبذة تاريخية عن عيد الاستقلال وتاريخه،  ويصادف استقلال الأردن  يوم 25 أيار 1946.

وكتب المحرك في تهنئته: "اطيب الامنيات بمناسبة عيد الاستقلال السنوية"، مرفقة برسومات الشعار المبتكرة وعلم الاردن يرفرف في السماء
يشار إلى أن محرك البحث "جوجل" يشارك كل عام في الاحتفال بعيد الاستقلال الذي يصادف 25 أيار من كل عام . 

عيد الاستقلال الأردني.jpg

عيد الاستقلال الأردني 77

يعدّ الاحتفال بعيد الاستقلال الأردني من أهم المناسبات الوطنية التي يحييها الشعب الأردني بفخر، فقد تحرر البلاد من الاحتلال البريطاني في عام ١٩٤٦.

تصادف في شهر مايو من كل عام الاحتفال بعيد استقلال الأردن، حيث يزداد الاهتمام بمعرفة تاريخ عيد استقلال الأردن في 77، الذي يحتفل به الأردنيون بالنجاح والإنجازات العظيمة التي ساهمت في استقلال الأردن وحريته من الانتداب البريطاني في الخامس والعشرين من شهر مايو من كل عام.

تم تعيين المؤسس عبد الله الأول كملك للمملكة في يوم محدد من قبل البرلمان والأمم المتحدة في عام 1946 ميلادي.

لقد تحول هذا اليوم إلى يوم مميز للأفراد في المملكة، حيث يحتفلون بالفخر والاعتزاز، ويهنئون بعضهم بأفضل التهاني والتعابير اللطيفة، ويقيمون العديد من الفعاليات والمهرجانات والعروض الاحتفالية.

حيث يتذكَّر الأردنيون معركة الأجيال السّابقة في سبيل تحقيق حرية البلاد وحرية الشعب، وتطوير البلاد والنهوض بها أيضاً، وتضيء سماء العاصمة عمان بالألعاب الناريّة احتفالاً بهذه الذّكرى.

فعاليات عيد الاستقلال الأردني 77

يبدأ الاحتفال الوطني الرسمي بعيد الاستقلال بحضور أفراد العائلة المالكة وأصحاب المناصب العليا في الخدمة المدنية وضبّاط من الجيش؛ للاستماع للنشيد الوطني، وأداء التحية العسكرية بإطلاق 21 طلقة، وإلقاء عدّة خطابات، كما تنتشر مظاهر الاحتفالات في جميع أنحاء الأردن من خلال الألعاب النارية ورفع علم الأردن على المباني والسيارات، وتُنظِّم الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المختلفة ندوات واجتماعات للاحتفال بهذا اليوم.
 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد