بالصور/ محافظ قلقيلية يزور مجلس العزب الغربي ويتفقد وادي ناصر في المنطقة

القلقيلية / سوا / قال اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية " بالإرادة والتحدي نستطيع إفشال مخططات الاحتلال، وعلينا استصلاح كل شبر من أرضنا لتكون عنوان نجاح للمستقبل.

 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها اليوم لوادي ناصر ومجلس العزب الغربي والذي يضم بلدات " عزبة جلعود وعزبة سلمان والمدور وعزبة الأشقر" ويحيط بها جدار الفصل العنصري ومستوطنات " نيريت أورنيت وشعاري هتكفا ".

 

ورافقه خلال الجولة : المهندس أسعد سوالمة مدير عام الحكم المحلي، ومأمون مهنا رئيس مجلس العزب الغربي وأعضاء المجلس وممثلون عن وزارتي الزراعة والأشغال العامة، ومزارعون من المنطقة.

 

واستهل المحافظ والوفد المرافق له جولته في منطقة وادي ناصر الواقعة بين بلدتي المدور وعزبة سلمان، اطلع خلالها على مشاريع الاستصلاح التي تنفذ في المنطقة، استمع خلالها إلى شرح مفصل من المزارعين حول الواقع المعاش في هذه المنطقة في ظل سياسة الفصل العنصري والاستيطان التي تمارس بحقهم.

 

وزار المحافظ والوفد المرافق له مجلس العزب الغربي واستمع الى شرح مفصل من رئيس المجلس والأعضاء قدموا شرحاً حول واقع المشاريع والتنمية في المجلس.

 

وتعليقاً على الجولة أشار المحافظ إلى أن مناطق متعددة من المحافظة ومن ضمنها منطقة وادي ناصر قال"استطعنا أن نصنع فيها قصص نجاح من خلال تحول مساحات صخرية واسعة الى جنة خضراء مزروعة بالثمار والفواكه الاستوائية وهذا لم يتحقق الى بصلابة وإصرار المزارعين وتحديهم للاحتلال وإجراءاته وتقديم مشاريع عززت مقومات الصمود لديهم كان من أبرزها إيصال التيار الكهربائي لهذه المناطق وشبكها بالمياه".

 

وثمن المحافظ صمود المواطنين بتمسكهم بأرضهم واستصلاحها وزراعتها بطريقة حديثة، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود للرقي بالخدمات المقدمة لهذه التجمعات وتوفير مشاريع حيوية تؤدي إلى إحداث نقلة نوعية في القطاع الزراعي ويكون لها مردود ايجابي على الزراعة والمزارعين .

 

من جانبه أكد مدير الحكم المحلي أن مديريته تعمل وبالتنسيق مع مديريات الزراعة والأشغال العامة والمؤسسات ذات العلاقة لتطوير الواقع المعاش في هذه المناطق لتعزيز صمود مواطنيها من خلال تقديم أفضل الخدمات خاصة في مشاريع البنية التحتية لدفع عجلة التنمية إلى الإمام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد