التشريعي يطالب مصر بالضغط على إسرائيل للالتزام بصفقة "الأحرار"

211-TRIAL- غزة / سوا/ دعا المجلس التشريعي الفلسطيني حكومة الوفاق إلى تحمل مسؤولياتها والضغط على الاحتلال بكل الوسائل المتاحة لوقف الهجمة الإسرائيلية ضد نواب الشرعية الفلسطينية.
جاء ذلك خلال وقفة نظمها المجلس التشريعي في غزة، اليوم الخميس، تضامنا مع النواب المختطفين في الضفة الغربية.
وقال الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس إن "اعتقال الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار يعد انتهاكا صارخا لشروط الصفقة التي رعاها الاشقاء المصريون"، داعيا جمهورية مصر إلى الضغط على اإسرائيل للالتزام بما وقع عليه بصفتها راعية الصفقة.
ودعا بحر الكتل البرلمانية كافة لعقد جلسة طارئة للمجلس التشريعي بهدف لم الشمل الفلسطيني وتكثيف الجهود ودعم وتعزيز الجهود الفلسطينية لإصلاح البيت الفلسطيني.
بدوره، أكد وزير العدل في حكومة الوفاق سليم السقا أن مبررات الحصار الإسرائيلي على غزة لم تعد قائمة، مطالباً بالضغط على إسرائيل لإنهائه.
وقال السقا خلال القائه كلمة إن قضية الأسرى والمختطفين من النواب هي من أولويات الحكومة التي لن تدخر جهداً من أجل الافراج عنهم".
وأضاف :" تواصلنا مع سفاراتنا في الخارج كي تنفذ حملة إعلامية دولية هدفها ايضاح معاناة أسرانا في السجون الاسرائيلية".
من جانبه، أكد النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح فيصل أبو شهلا أن إسرائيل تمارس جرائمها ضد الشعب الفلسطيني ونوابه وآسراه المحررين في الضفة، بهدف إفشال المصالحة الوطنية.
وقال أبو شهلا إنه لا يمكن التراجع عن المصالحة التي تشكل السبيل الوحيد لتحقيق اهدافنا، مشددا على أن المفقودين الثلاثة اتخذتهم اسرائيل مبررا لهجمتها الشرسة، حيث  لم يصدر حتى اللحظة أي تبني لهذه العملية.
وتابع " إن غزة ليست مكانا للابعاد، بل هي جزء من فلسطين"، مبينا أن تدمير الوحدة الوطنية وإعادة احتلال الضفة وعزل غزة عنها وهما إسرائيليا.
   287
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد