وزير الأوقاف يتحدث لسوا عن آخر مستجدات موسم الحج 2023 ومكرمة السعودية

وزير الأوقاف الشيخ حاتم البكري يتحدث عن موسم الحج 2023 ومكرمة السعودية

تحدث الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية اليوم الأربعاء 24 مايو الجاري لوكالة سوا الإخبارية عن آخر مستجدات موسم الحج 2023 ومكرمة السعودية الخاصة بذوي الشهداء والأسرى.

وقال البكري لسوا إن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تعمل حاليا كخلية نحل في قطاع غزة والضفة الغربية، وذلك لاستكمال جميع الإجراءات المتعلقة ببعثة الحج الفلسطينية، حيث نحن اليوم في غزة لأنهاء جميع الترتيبات المتعلقة بالموسم.

وأضاف:" اليوم أنهينا عدد كبير من القضايا التي كانت أمامنا، حيث تم اختيار البعثة الإدارية واختيار المرشدين وأصبحت الآن جاهزة وإن شاء الله خلال المرحلة المقبلة نستكمل ترتيبات باقي البعثات سواء الطبية أو الإعلامية وكل ما يتعلق بذلك، حتى يتم اعتمادها جاهزة".

وأشار البكري الى أن وزارة الأوقاف تبحث بعض القضايا المتعلقة بالحالات الاستثنائية لدراستها ، مبينا أن لجنة الحج ستعمل خلال اليومين المقبلين على عملية اختيار هذه الحالات وفق الرؤية والمعايير التي تم وضعها من قبل الوزارة.

سفر حجاج غزة

وأعلن وزير الأوقاف الشيخ حاتم البكري أن سفر حجاج قطاع غزة سيكون مع منتصف الشهر المقبل حيث ستغادر الرحلة الأولى ضمن موسم الحج 2023.

وأوضح أن الرحلة الأولى ستغادر عبر معبر رفح البري الى جمهورية مصر العربية ثم لمطار القاهرة الدولي وبعدها الى الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية.

وأوضح أن كل التجهيزات المتعلقة بإسكان الحجاج في الديار المقدسة أصبحت مجهزة.

مكرمة السعودية الخاصة بـ موسم الحج 2023

وفيما يتعلق بمكرمة السعودية لأسر الشهداء والأسرى بــ موسم الحج 2023  ، قال وزير الأوقاف الشيخ حاتم البكري إنه يتم حاليا عملية الانتهاء منها وستكون الأسماء جاهزة خلال الأيام المقبلة وسيتم الاتصال بمن وقع عليهم الاختيار وفق المعايير المحددة من قبل هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وبين أن مكرمة السعودية هي مكرمة بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان للشعب الفلسطيني.

وتقدم وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين ولسمو الأمير محمد بن سلمان على هذه المكرمة ، متمنيا للسعودية مزيدا من الازدهار والاستقرار ، ولفلسطين الانعتاق من الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد