سبب وفاة الفنان عبدالنبي المغربي- عبد النبي المغربي ويكيبديا

الفنان الراحل عبد النبي المغربي

سبب  وفاة الفنان عبدالنبي المُغربي - عبدالنبي المُغربي ويكيبديا- تصدر اسم الفنان عبد النبي المغربي محركات البحث بما فيها جوجل ،وذلك بعد وفاته ، وسنرفق لكم في هذه المقالة سبب وفاة الفنان والمسرحي عبد النبي المغربي والذي يعتبر من أبرز الشخصيات المسرحية في دولة المغرب .

وفي أعقاب الاستفسارات التي انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي بشأن سبب وفاة الفنان المغربي عبد النبي، ستقدم وكالة سوا الإخبارية التوضيحات حول سبب رحيل الفنان الراحل عبد النبي المغربي.

سبب وفاة الفنان عبد النبي المغربي 

صدحت العديد من مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام والصحافة في المجتمع المغربي بالبحث  عن سبب وفاة الفنان المغربي عبد النبي المغربي ،مما أثار الخبر اهتماما لكثيرين مما دفعهم للبحث  عبر محركات العالمية عن  سبب وفاة ، وتوفي الفنان عبد النبي المغربي إثر إصابته بمرض عضال مما إستدعي إلى المستشفى بمدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية .

 

من هو الفنان عبد النبي المغربي 

ولد عبد النبي المغربي في عام 1950، وظهر اهتمامه بالفن منذ صغره عندما كان يبلغ 11 عامًا فقط، حيث كان عضوًا في فريق الكشافة وشاهد أول عمل كوميدي له. تأثر بذلك وتعلق بالفن بشكل كبير. في عام 1970، وعندما بلغ عمر الـ19 عامًا، انضم إلى المسرح الشعبي في بنغازي حيث قدم أول مسرحية له بعنوان "سعيد الفن" مع الفنان المرحوم علي العريبي. كانت المسرحية كوميدية وكانت بداية رحلته المسرحية، حيث قدم 34 مسرحية على مدار حياته المهنية. ومن بين هذه المسرحيات كانت "جيش أحميدة الدولي" التي قام بأدائها مع الفنان ميلود العمروني.

في عام 1974، شارك الفنان عبدالنبي المغربي في أول عمل تلفزيوني وهو "سهرة شك"، ومن هنا بدأت رحلته مع التلفزيون التي استمرت حتى الآن وشملت 30 عملاً. في عام 1977، شارك في مسلسل (ليبي-مصري) بعنوان "من الحياة"، الذي جمع عددًا من عمالقة الدراما المصرية مثل الفنانين الراحلين عبدالله غيث وصلاح قابيل والراحلة أمينة رزق، بالإضافة إلى مشاركة نجوم الدراما الليبية مثل الفنانة كريمان جبر والفنانة سعاد خليل، بجانب مجموعة من نجوم الدراما من البلدين.

شارك الفنان عبدالنبي المغربي أيضًا في عام 2008 في مسلسل "العائد"، وهو عمل مشترك بين ليبيا ومصر. تمت بطولته بواسطة الفنان فتحي عبدالوهاب والفنانة رانيا فريد شوقي من مصر، بالإضافة إلى مشاركة الفنانين فتحي بدر ورافع نجم من ليبيا. حصل المغربي على لقب أفضل ممثل عن دوره في مسرحية "مسافر ليل"، التي تم عرضها خلال المهرجان الوطني السابع في عام 2007، الذي أقيم في طرابلس في ذلك الوقت.

تمكن المغربي من الفوز بجائزة أفضل ممثل أول في الدورة الثامنة للمهرجان نفسه في عام 2008، عن دوره في مسرحية "شابن هدوب الليل". كما شارك في الدورة العاشرة للمهرجان كعضو في فريق عمل مسرحية "العراسة" التي حصلت على جائزة أفضل عرض متكامل في تلك الدورة. قد شارك أيضًا في العديد من المهرجانات العربية الأخرى، بما في ذلك مهرجان القاهرة التجريبي، ومهرجانات في الأردن وتونس وغيرها.

 

 

 

 

 

 

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد