رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في بورسعيد وخطوات تقديم التظلم

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في بورسعيد

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في بورسعيد الترم الثاني.. برقم الجلوس وخطوات تقديم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية _ تصدر رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية تريند محركات البحث العالمية " جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي وموقع وزارة التربية والتعليم في مصر، حيث تزايد البحث عن الرابط بعد الإعلان عن النتائج في أول محافظة تعلن عن النتائج وهي بورسعيد في مصر.

ونستعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023في بور سعيد الترم الثاني برقم الجلوس، اليوم الأربعاء وكذلك خطوات تقديم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بورسعيد 2023

اعتمد منذ ساعات، اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، نتيجة الشهادة الإعدادية لمرحلة إتمام التعليم الأساسي، بنسبة نجاح 84.3%، ونستعرض الآن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني في محافظة بورسعيد والرابط الرسمي الخاص بنتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد.

وتم إعلان النتيجة عبر الموقع الرسمي لـ محافظة بورسعيد ومديرية التربية والتعليم، وذلك لسهولة حصول الطلاب وأولياء الأمور عليها.

حيث أدى 13795 طالب وطالبة، امتحانات نهاية الفصل الثاني من العام الدراسي 2022- 2023 اعتبارا من الاثنين الموافق 15 مايو الجاري، وانتهت الامتحانات في 22 نفس الشهر.

نتيجة الشهادة الاعدادية.jpg
 

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في بورسعيد الترم الثاني

وأكدت محافظة بورسعيد عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، أنه يمكن للطلاب وأولياء أمورهم الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في بورسعيد من خلال الرابط هــنــا، وإدخال رقم الجلوس باللغة الإنجليزية حتى يسهل الحصول على النتيجة.

كما يمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة بورسعيد 2023 من خلال الضغط هــنــا.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بورسعيد

ونقدم لكم متابعينًا الأعزاء في محافظة بورسعيد خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد من خلال الدخول على الرابط التالي وتنفيذ الخطوات المطلوبة لمعرفة النتيجة بكل سهولة ويسر وهي كالتالي:

أولًا: تسجيل الدخول على نتيجة الشهادة الاعدادية بورسعيد.

ثانيًا: ثم عليك النقر على أيقونة نتيجة الشهادة الإعدادية.

ثالثًا: ثم عليك القيام بإدخال رقم الجلوس بشكل صحيح.

رابعًا: وعليك النقر على كلمة استعلام أو بحث لمعرفة النتيجة.

توزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد 2023

نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة بورسعيد 2023، الترم الأول، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، ويكون النجاح من 140 درجة، وتُوزع درجات الامتحان عن الفصلين الدراسيين بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

بالنسبة لـ مادة اللغة العربية: مادة تضاف للمجموع ومجموع الدرجات لمادة اللغة العربية 40 درجة للفصل الدراسي الأول، و40 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي لمادة اللغة العربية هو 80 درجة.

بالنسبة لـ مادة اللغة الأجنبية الأولى: مادة تضاف للمجموع ومجموع الدرجات لمادة اللغة الأجنبية الأولى 30 درجة للفصل الدراسي الأول و30 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي لمادة اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة.

بالنسبة لـ مادة الرياضيات: مادة تضاف للمجموع ومجموع الدرجات لمادة الرياضيات 30 درجة للفصل الدراسي الأول، و30 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي لمادة الرياضيات هو 60 درجة.

بالنسبة لـ مادة الدراسات الاجتماعية: مادة تضاف للمجموع ومجموع الدرجات لمادة الدراسات الاجتماعية 20 درجة للفصل الدراسي الأول، و20 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي لمادة الدراسات الاجتماعية 40 درجة.

بالنسبة لـ مادة العلوم: مادة تضاف للمجموع ومجموع الدرجات لمادة العلوم 20 درجة للفصل الدراسي الأول، و20 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي لمادة العلوم 40 درجة.

المجموع الكلي للمواد التي تضاف للمجموع في الفصل الدراسي الأول 140 درجة للفصل الدراسي الأول، و140 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي للعام الدراسي هو 280 درجة.

بالنسبة لـ مادة التربية الفنية: مادة لا تضاف للمجموع ومجموع الدرجات لمادة التربية الفنية 10 درجات للفصل الدراسي الأول، و10 درجات للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي لمادة التربية الفنية هو 20 درجة.

بالنسبة لـ مادة التربية الدينية: مادة لا تضاف للمجموع ومجموع الدرجات لمادة التربية الدينية 20 درجة للفصل الدراسي الأول، و20 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي لمادة التربية الدينية هو 40 درجة.

بالنسبة لـ مادة الكمبيوتر: مادة لا تضاف للمجموع ومجموع الدرجات لمادة الكمبيوتر 10 درجات للفصل الدراسي الأول، و10 درجات للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي لمادة الكمبيوتر هو 20 درجة.

خطوات تقديم التظلم على نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية

_ يقوم ولى أمر الطالب بعمل تظلم بداية من اليوم الثاني من إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، ولمدة 15 يوما، ويقدم ولى الأمر طلب التظلم في المدرسة والإدارة التعليمية.

_ يقوم ولي الأمر بسداد الرسوم المقررة للتظلم على كل مادة يرغب في التظلم فيها، وهي 40 جنيهًا عن المادة الواحدة لدى المسؤول المالي بالمدرسة.

_ يرفق ولي أمر الطالب بالطلب القسيمة الدالة على سداد مبلغ التظلم وصورة بطاقة الرقم القومي لولى الأمر.

ويتم فحص التظلم بعد تقديم الطلب للتأكد من عدم وجود أجزاء من الإجابة غير مقدره، أو الخطأ في جمع الجزئيات بالدرجات بكل سؤال على حدة من الداخل ومطابقتها للدرجات النهائية على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، والتأكد من احتساب الدرجة الأعلى في الحالات المسموح بها، أو الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، كما يتم التأكد من إضافة الدرجة الأعلى للطالب بامتحانات أعمال السنة إلى مجموع درجاته بامتحانات الفصل الدراسي الأول.

بورسعيد أول محافظة تعلن نتيجة الشهادة الإعدادية

وقال محافظ بورسعيد خلال كلمته: «إننا أول محافظة في الجمهورية تتعامل بالبابل شيت، خلصنا امبارح الامتحان واليوم نعلن النتيجة، وفخور بأولادي، ومعظم الأوائل من المدارس الخاصة والرسمية للغات والحكومية.

وأثنى «الغضبان» على نظام البابل شيت، قائلا إن النظام للطالب الذي يفهم وليس الذي يحفظ، مضيفا «أنا فرحان بمحافظتي ومتقدم عن باقي محافظات مصر، وبالمدرسة والبيت بورسعيد ستسمو، وعلموا أولادكم الاجتهاد».

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد برقم الجلوس

وجدير بالذكر، أن مديرية التربية والتعليم في محافظة بورسعيد، قد أعلنت إنه قد تقدم نحو 13795 طالبا وطالبة موزعين على 68 لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية منهم 6648 طالبة و7147 طالبًا بالتعليم الرسمي العربي والرسمي للغات والتعليم الخاص، وذلك بنظام “البابل شيت” والتصحيح المميكن، للعام الثاني على التوالي وأعلنت نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد في تمام الساعة التاسعة أمس الثلاثاء.

خطوات الاستعلام عن نتيجة السنة الثالثة من الثانوية الغربية 2023

يواصل الطلاب البحث عن نتيجة الصف الثالث الثانوي للفصل الدراسي الأول 2023 بمحافظة الغربية وجميع محافظات الجمهورية للتأكد من نتائجهم في الامتحانات النصفية ومعرفة ما يجب تسجيلهم بعد الانتهاء من مرحلة العام الدراسي. التسجيل في المرحلة الثانوية بكافة أنواعها سواء كانت تجارية أو صناعية أو زراعية أو ثانوية عامة ويمكنك معرفة المزيد عن كيفية استخراج نتيجة الثانوية العامة باتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى هي زيارة الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية
  • الخطوة الثانية هي النقر على أيقونة نتيجة شهادة الثانوية العامة
  • الخطوة الثالثة هي اختيار الفصل الدراسي الأول لعام 2023
  • الخطوة الرابعة اكتب رقم المقعد أو رقم المقعد في المساحة المتوفرة
  • الخطوة الخامسة: انقر فوق رمز البحث لعرض النتيجة
  • تظهر الخطوة السادسة فور الموافقة عليها من قبل الحاكم الغربي نتيجة لشهادة الثانوية العامة

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد أرفقنا لكم رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في بورسعيد الترم الثاني.. برقم الجلوس، وخطوات الاستعلام نتيجة الشهادة الإعدادية بورسعيد وتوزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد 2023وكذلك أوضحنا خطوات تقديم التظلم على نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية.

المصدر : وكالة سوا وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد