الرويضي: الرئيس عباس يصدر توجيهات يومية لدعم أهل القدس

أحمد الرويضي مستشار ديوان الرئاسة في شؤون القدس

قال أحمد الرويضي مستشار ديوان الرئاسة في شؤون القدس ، اليوم الأربعاء 24 مايو 2023 إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصدر توجيهات يومية لدعم أهل القدس ودعم مؤسسات القدس ، للدفاع عن حقهم في ظل سياسة التهويد التي تمارس بالمدينة.

وأوضح الرويضي في حديث لإذاعة "فلسطين" تابعته وكالة "سوا" أن من يحمي القدس هم أهلها ويجب التكاتف للدفاع سويأ عن القدس كما دافع أهالي حي الشيخ جراح عن حقهم في مواجهة الاحتلال عندما أقبل على طردهم.

وأكد الرويضي أن القدس لن تنعم بالحرية بوجود الاحتلال ، وأن معركة القدس تبقى يومية ومصدر حدث مركزي إعلامياً وسياسياً طالما مكث الاحتلال.

وأشار الرويضي الى أن الاحتلال يحاول أن يبرز أنه صاحب سيادة على هذه الأرض ، وأن كل المظاهر التي شاهدناها خلال الأيام الأخيرة ، لم تحصل إلا بحماية قواتهم الأمنية الكبيرة ، لأنهم يدركون بأن وجودهم عار على المنطقة، ويحاولون عرض مشاهد سينمائية لتأكيد سيادتهم الوهمية ، وترويج رواية مصطنعة بأنهم أصحاب المكان.

وأكد الرويضي بأن الفلسطينيين أصحاب الحق الديني ولديهم الوثائق والمستندات والتاريخ وأن المكان بمظهره ينطق بالعربية ، والبلدة القديمة من بناء عهد المماليك والعثمانيين، يوجد فيها كنائس ومساجد ومجالس علم ومعالمها واضحة تؤكد عروبتها واسلاميتها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد