ثوب الأميرة رجوة في حفلة الحناء .. ما سر اللون الأبيض؟

فستان الأميرة رجوة

ثوب الأميرة رجوة في حفلة الحناء .. ما سر اللون الأبيض؟ - تصدرت تفاصيل حفل حناء الأميرة رجوة آل سيف مساء الاثنين تريند محركات البحث "جوجل"، ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بالإضافة الى البحث عن تفاصيل حفل زفاف الأمير حسين والآنسة رجوة.

ولاقت تفاصيل حفل حناء الأميرة رجوة تساؤلات واسعة، والتساؤل حول سر فستان حفلة حناء الأميرة رجوة باللون الأبيض والذهبي، وتفاصيل اختيار هذا اللون تحديداً، حيث نستعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية تصريحات مصممة الأزياء هنيدة صيرفي وصور لفستان حفل حناء الأميرة رجوة.

فستان حناء الأميرة رجوة

ظهرت الأميرة رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله في حفلة الحناء ليلة أمس الثلاثاء في المملكة الأردنية الهاشمية، بفستان أبيض ذو تطريز ذهبي، إضافة الى غطاء على الرأس باللون الأبيض والذهبي.

تفاصيل فستان رجوة

تفاصيل ثوب رجوة آل سيف 

قامت المصممة السعودية هنيدة صيرفي بمهمة تصميم فستان العروس الأميرة رجوة آل سيف، حيث جاء تصميم ثوب العروس في حفلة الحناء باللون الأبيض، المطرز بالذهبي، وغطاء أبيض للرأس الاطلالة التي شهدت اعجاب الكثيرين.

وقالت هنيدة صيرفي إنها استوحت فستان الأميرة رجوة من ثوب النشل النجدي أو الثوب السحابي والذي تميز برقبة دائرية عالية وأكمام طويلة.

واستخدمت المصممة هنيدة في صنع ثوب رجوة قماش الكريب الأنيق الفاخر والخيوط الذهبية والحريرية، وخيوط القصب والكنتيل المعروفة في الأزياء النجدية التقليدية. 

الأميرة رجوة.jpg
Rajwa-al-seif-henna-dress-details.png
1684841151.png

ثوب الأميرة رجوة

جاء الجزء العلوي من فستان الأميرة رجوة بتطريزٍ مستوحى من التصاميم النجدية التقليدية، ونقش عليه بالذهبي الكثير الرسومات والأشكال النباتية والهندسية والزخارف المستوحاة من الثقافة الأردنية والسعودية، وهي:

1- النجمة السباعية وتشير النجمة الموجودة على علم الأردن والتي ترمز إلى جبال عمان السبعة، وإلى السبع المثاني (سورة الفاتحة).

2- النخيل وتشير إلى شجر النخيل الذي يعد رمزًا للبيئة السعودية وترمز إلى الخير والعطاء.

3- نُقش على فستان الأميرة رجوة بيت شعر للشاعر التونسي أبي القاسم الشابي (أراك فتحلوا لدي الحياة).

الأميرة رجوة.jpg
qMNvu.png

سر فستان الأميرة رجوة باللون الأبيض

اختارت الأميرة رجوة آل سيف أن تطل في حفلة الحناء الخاصة بها، بثوب من التراث السعودي، ويحمل ثوب الأميرة رجوة لمسة بلدها من تصميم المصممة السعودية هنيدة الصريفي.

وتعكس المصممة هنيدة ثقافة المملكة العربية السعودية في تصاميمها، وتهتم بإظهار ثقافتها المحلية لتشيد من خلالها بتاريخ السعودية.

ويرمز اللون الأبيض إلى النقاء والأناقة وهناك معنى جميل لعروس ترتدي اللون الأبيض، ومن الجدير بالذكر أن اللون الأبيض لفستان الفرح وليس للحناء، فإن فستان الحناء ليس معروفًا أنه أبيض.

ولكن أوضحت صيرفي أن الأميرة رجوة كانت لديها رغبة بإرتداء فستان حفلة الحناء باللون الأبيض، ومن وجهة نظرها أنها طريقة حديثة وجديدة.

AA1byZTA.jpg

حفلة حناء الأميرة رجوة

شهدت المملكة الأردنية الهاشمية، بالأمس، حفلة حناء للأميرة رجوة اسطورية، لاقت تفاعل وإعجاب الأردنيين ولم يقتصر الأمر على هذا بل أعجب الوطن العربي بحفل حناء الأميرة رجوة، وإطلالة الملكة رانيا التي أبهرت الحضور.

ونشرت الملكة رانيا صباح الاثنين صوراً من تجهيزات حفلة حناء الأميرة رجوة ، وفيديو جديد لتجهيزات زفاف ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

1080x1000-2023230516-170058967.jpg
IMG-20230523-WA0144.jpg
IMG-20230523-WA0143.jpg
IMG-20230523-WA0127.jpg
IMG-20230523-WA0128.jpg
 

وفي حفل الحناء زُفّت الأميرة رجوة بعد وصول الملكة رانيا وأفراد العائلة الهاشمية بمن فيهن الأميرات إيمان بنت عبدالله وسلمى بنت عبدالله، على أنغام أهزوجة تراثية كتبت خصيصًا وغنّتها الفنانة الأردنية نداء شرارة.

موعد زفاف ولي العهد حسين والأميرة رجوة

سيكون حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله والأميرة رجوة آل سيف في المملكة الأردنية الهاشمية في الأول من يونيو 2023. 

من هي الأميرة رجوة 

الأميرة رجوة آل سيف هي خطيبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني واسمها كاملاً رجوة بنت خالد بن مساعد آل سِيف.

ولدت الأميرة رجوة في 28 أبريل عام 1994م، تبلغ من العمر 29 عامًا، تحمل الجنسية السعودية.

الأميرة رجوة مكثت في السعودية وانتهت دراسة الثانوية العامة وبعدها انتقلت للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال دراستها الجامعية لدراسة الهندسة المعمارية.

عملت في لوس أنجلوس في شركة هندسة معمارية بعد تخرجها، وهي شركة للتصميم، كما تمت خطبتها من الأمير الحسين بن الملك عبدالله الثاني في أغسطس من عام 2022 الماضي.

كيف تعرف الأمير حسين على رجوى

رد الأمير حسين بن عبدالله على سؤال " كيف تعرف الأمير حسين على رجوى " قائلاً:" تعرفت على خطيبتي رجوة عن طريق إحدى زميلاتي من المدرسة".

ونشر الديوان الملكي الأردني فيديو الجلسة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، مقطع الفيديو المتداول خلال جلسة حوارية لولي العهد الأردني ضمن منتدى "تواصل: حوار حول الواقع والتطلعات".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد