موعد عطلة زفاف ولي العهد في الأردن - متى عطلة زفاف الأمير حسين

موعد عطلة زفاف ولي العهد في الأردن

موعد عطلة زفاف ولي العهد في الأردن – الكثير من أبناء الشعب الأردني يبحثوا عن موعد عطلة زفاف ولي العهد في الأردن، والكثير من ناس تزداد تساؤلاتهم، بسبب التجهيز والاستعداد للمشاركة العائلة الملكية بحفل زفاف ولي العهد الأردني، وهذه العطلة تم منحها للجميع سواء قطاع عام او قطاع خاص، تعرف على موعد عطلة زفاف ولي العهد في الأردن.

سوف نقدم لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، موعد عطلة زفاف ولي العهد في الأردن، وهذه المناسبة من أكثر المناسبات انتظاراً لجميع محبي العائلة الملكية الأردنية، سواء كان هؤلاء في داخل المملكة الهاشمية الأردنية، او خارجها في أرداء الوطن العربي.

موعد عطلة زفاف ولي العهد في الأردن

أعلن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في الأردن، بيانا بمناسبة زفاف ولي العهد الأمير حسين بن عبدلله الثاني على رجوة ال سيف السعودية، يقضي بتعطيل الدوائر الحكومية والرسمية في المملكة الهاشمية الأردنية والمؤسسات والهيئات العامة، والجامعات الرسمية، والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمّان الكبرى، والشركات المملوكة بالكامل للحكومة أعمالها يوم الخميس الموافق للأوّل من حزيران المقبل، وذلك بمناسبة زفاف ولي العهد الأمير حسين بن عبدلله الثاني.

وجاء نص القرار على أن ينتهي دوام الوزارات والمؤسسات أعلاه يوم الأربعاء الموافق للحادي والثلاثين من أيار الحالي عند الساعة الواحدة ظهرا، باستثناء الوزارات والدوائر الرسمية التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

ويأتي هذا القرار عطلة زفاف ولي العهد ، من اجل قيام الشعب الأردني بالاحتفالات والفعاليات المختلفة من اجل زفاف ولي العهد الأمير حسين بن عبدلله الثاني.

ويذكر ان قد تم الإعلان عن مكان عقد القران، في قصر رغدان بعمّان أحد أقدم القصور التي تم تشييدها في العاصمة، حيث شهد العديد من الأعراس الملكية، من أبرزها حفل زفاف والده جلالة الملك عبد الله الثاني وجده المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال.

تفاصيل فستان الآنسة رجوة ليلة الحنة لحفل زفاف ولي العهد

قالت مصممة فستان الآنسة رجوة السيف السعودية هنيدة الصيرف، إنها حاولت في فستان حفل حناء الآنسة رجوة الجمع ما بين حضارتي وثقافتي وهويتي الأردن والسعودية.

وأضافت، أنها استوحت النجمة السباعية من العلم الأردني من السبعة المثاني من سورة الفاتحة من القرآن الكريم والجبال السبعة، ورمز النخلة المعروف بعصب الحياة بالحيوية والرخاء والنماء من السعودية.

كما استوحت الفستان من التراث النجدي بصورة عصرية، حيث كانت هذه الفساتين تحاك بأيدي السيدات النجديات في بيوتهن.

وقالت الصيرفي: "الآن مع التطور اللي احنا فيه وتصور الآنسة رجوة اللي كانت بتمشي معايا في كل الخطوات من بداية الفكرة إلى نهاية التصميم وطبعا اللي حاولت أنا أصور روحها"، بحسب الصيرفي.

وأشارت الصيرفي إلى أن واحدة من الأشياء التي كانت حريصة على إضافتها هي بيت شعر للشاعر التونسي أبي القاسم الشابي " أراك فتحلو لدي الحياة" الذي يبين المحبة والحب والصفاء.

واستعملت المصممة في هذا الفستان الخيوط الذهبية والتطريز اليدوي الذي استغرق ساعات طويلة من العمل.

وأوضحت أن اللون الأبيض يرمز للصفاء والنقاء، واللون الذهبي يرمز لخيوط الشمس الذهبية الموجودة بحرارة وجمال الأردن والسعودية.

WhatsApp Image 2023-05-23 at 2.55.45 PM.jpeg
 

تفاصيل ليلة الحناء لـ حفل زفاف ولي العهد الأمير حسين بن عبدلله

عطلة زفاف ولي العهد، كان الاحتفال في مقصورة هندسية الشكل صممت خصيصا، لأوقات الاحتفال في الهواء الطلق، وانشر عبق البخور بين الحضور، وزينت الجدران والأماكن بالقماش التراثي الأردني المطرز، واكتست العلية بسنابل القمح، مما اضفى عليها رونقاً تراثيٍ جميل.

وزُفّت خطيبة الأمير حسين رجوة بعد وصول الملكة رانيا العبد الله وأفراد العائلة الملكية، وذلك بمن فيهم الأميرة إيمان والأميرة سلمى، مع منثور الورد الجوري وسط أهزوجة تراثية كتبت خصيصا وغنّتها الأردنية نداء شرارة.

وشارك في ليلة الحنة فرقة "حليم للموسيقى" التي استحضرت روح الشرق والتراث العربي بآلاتها الوترية، كما شاركت بمغناة فنيّة كلا من ديانا كرزون وزين عوض بصحبة فرقتين نسائيتين للتراث الشعبي.

وخلال حفل العشاء المبهج، رحبّت الملكة رانيا بضيفاتها ملقيةً كلمة مؤثرة خاطبت فيها العروس رجوة قائلة: "وأخيرا صار عندي كنّة. رجوة، هي رجائي إلى الله للأمير حسين"، وتابعت: "بتعرفوا البنت من أمها وأم فيصل جوهرة.. فيه أحلى من هـ العروس.. رجوة بعيوننا".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد