جامعة الملك عبد العزيز تعلن موعد فتح باب القبول لبرامج الدراسات العليا

جامعة الملك عبد العزيز تعلن موعد فتح باب القبول لبرامج الدراسات العليا

جامعة الملك عبد العزيز تعلن موعد فتح باب القبول لبرامج الدراسات العليا - يتساءل الكثير من الطلبة المتقدمين للبرامج التعليمية العليا مثل الماجستير والدكتوراه، عن موعد القبول في هذه البرامج في جامعة الملك عبد العزيز، من اجل التسجيل بها، ومعرفة الشروط والواجبات للازم توافرها على المتقدم، من خلال المقال الاتي تعرف على موعد فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا في جامعة الملك عبد العزيز.

سوف نقدم لكم عبر وكالة سوا الإخبارية موعد فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا في جامعة الملك عبد العزيز.

موعد فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا في جامعة الملك عبد العزيز

في بيان لها أعلنت جامعة الملك عبد العزيز أنه سيتم قريبا الإعلان عن مواعيد التقديم لبرامج الدراسات العليا التنفيذية للعام الجامعي 1445 هجريا، وبشأن التقديم على الدراسات العليا الأكاديمية العامة استعرضت جامعة الملك عبد العزيز الكود المخصص لبوابة القبول، وكود برامج الماجستير وبرامج الدكتوراه، يتم الدخول إليه عبر عمل مسح بواسطة الكاميرا للـ QR Code.

واوضحت جامعة الملك عبد العزيز ممثلة بعمادة الدراسات العليا، عن موعد فتح باب التقديم لبوابة الدراسات العليا الأكاديمية "ماجستير – دكتوراه" للعام الجامعي 1445 هجريا، على أن يكون الخميس المقبل 25 مايو 2023 الموافق 5 ذو القعدة 1444 هجريا.

ونوهت الجامعة أن موعد التسجيل سينتهي الأحد 15 ذو القعدة 1444هـ الموافق 4 يونيو 2023، موضحة البرامج المتوفرة للدراسات العليا وشروط وضوابط التقديم، يمكنك الاطلاع عليها عبر زيارة الرابط التالي من هنا.

وبينت عمادة الدراسات العليا أن التقديم على البرامج العامة يتم بشكل مجاني دون رسوم، إلا أنه يوجد اختبار في بعض البرامج لكل تخصص يتم في القسم، تدخل درجاته ضمن الدرجة الخاصة بالمتقدم وبناءً عليها يتم قبول المتقدمين، أما في البرامج التنفيذية فإنه يتم سداد الرسوم الدراسية على دفعات على شرط أن تنتهي عملية السداد قبل بدء كل فصل دراسي

وقالت عمادة الدراسات، ان شروط التقديم عل كل برنامج مختلفة، بمعنى ان شروط التسجيل في برنامج الماجستير، تختلف عن شروط التسجيل في الدكتوراه.

ما هي برامج الدراسات العليا المقدمة من جامعة الملك عبد العزيز

جامعة الملك عبد العزيز تقدم مجموعة من التخصصات والافرع لكل برنامج من برامج الدراسات العليا، منها الماجستير والدكتوراه، ومن هذا ما يلي:

كليات العلوم الأساسية والحياتية

وتشمل كلية العلوم – كلية العلوم والآداب برابغ – كلية علوم الارض – كلية علوم البحار – كلية الارصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة

كليات العلوم الهندسية وتقنية الحاسبات

وتشمل كلية الهندسة – كلية العمارة والتخطيط - كلية الحاسبات وتقنية المعلومات- كلية الدراسات البحرية – كلية الهندسة برابغ.

كليات العلوم الصحية

وتشمل كلية الطب – كلية طب الاسنان – كلية الصيدلة – كلية العلوم الطبية التطبيقية- كلية التمريض – كلية علوم التأهيل الطبي

كليات العلوم الاجتماعية والانسانية

وتشمل كلية الآداب والعلوم الانسانية – كلية الاقتصاد والادارة – معهد الاقتصاد الاسلامي - كلية الحقوق- كلية الدراسات العليا التربوية - كلية علوم الإنسان والتصاميم- كلية السياحة - كلية الاتصال والاعلام- كلية الدراسات التطبيقية - معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها – معهد اللغة الانجليزية – معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد