موعد نهائي الدوري الأوروبي 2023 بين روما واشبيلية والقنوات الناقلة

موعد مباراة روما واشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي 2023

موعد نهائي الدوري الأوروبي 2023 بين روما واشبيلية - حيث يزداد البحث في هذه الآونة والأيام القليلة الجارية والماضية بعد تأهل روما على حساب بايرن ليفركوزن وفوزه في نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي، ويأتي التزايد عبر مختلف محركات البحث العالمية والعربية من قبل الآلآف والملايين من عشاق الرياضة وكرة القدم العالمية والأوروبية ومحبي روما واشبيلية على وجه التحديد.

ويترقّب الآلآف والملايين من محبي كرة القدم العربية والعالمية والأوروبية على وجه الخصوص لمعرفة موعد مباراة نهائي الدوري الأوروبي 2023، ولمشاهدة ومتابعة مباراة نهائي الدوري الأوروبي نسخة عام 2023.

ونقدم لكم عبر وكالة سوا في هذا التقرير كافة تفاصيل مباراة نهائي الدوري الأوروبي بين روما واشبيلية، وذلك من خلال عناويننا التالية: متى مباراة نهائي الدوري الأوروبي 2023 بين روما واشبيلية، ما هي القنوات الناقلة لمباراة نهائي الدوري الأوروبي 2023، نظام بطولة الدوري الأوروبي، هل يوجد ذهاب وإياب في الدوري الأوروبي؟، أين سيقام نهائي الدوري الأوروبي 2023.

بطولة الدوري الأوروبي هي بطولة كرة القدم التي تنظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، وهي واحدة من البطولات الأوروبية الرئيسية، ويشارك فيها فرق من مختلف الدوريات في أوروبا. 

كيف يلعب الدوري الأوروبي - نظام البطولة

نظام البطولة يتضمن مراحل مختلفة، وفيما يلي النظام العام لبطولة الدوري الأوروبي:

 

  1. التصفيات المؤهلة: يشارك فيها فرق صغيرة تسعى للتأهل إلى المراحل الأولية للبطولة.
  2. المرحلة الأولية (المجموعات): تنقسم الفرق المتأهلة من التصفيات المؤهلة وبعض الفرق المغمورة إلى مجموعات. يتنافس الفرق في كل مجموعة في نظام الذهاب والإياب، حيث يلعب كل فريق مع كل فريق آخر في المجموعة مرتين.
  3. مرحلة خروج المغلوب (دور الـ32): يتأهل أفضل فريقين من كل مجموعة إلى هذه المرحلة، حيث يتنافس الفرق في مباراتين ذهابًا وإيابًا. يتم إقصاء الفرق التي تخسر في المبارتين.
  4. مراحل الستة عشر النهائية: يتنافس الفرق الفائزة في مرحلة خروج المغلوب في مباراة واحدة في كل مرحلة حتى يتم التوصل إلى نصف النهائي.
  5. الدور نصف النهائي: يلتقي الفريقان الفائزان في المرحلة السابقة في مباراتين ذهابًا وإيابًا.
  6. مباراة نهائي الدوري الأوروبي: يلتقي الفريقان الفائزان في دور نصف النهائي في مباراة واحدة لتحديد بطل الدوري الأوروبي.

إقرأ أيضاً: موعد مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا

يتم تحديد مكان إقامة المباراة النهائية كل عام وفقًا للترتيبات والمفاوضات بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمدن المضيفة المهتمة.    

هل يوجد ذهاب وإياب في الدوري الأوروبي؟

ويتسائل الكثيرون من المتابعين عن حقيقة لعب نهائي الدوري الأوروبي بنظام المبارتين من ذهاب وإياب، والحقيقة أن نظام بطولة الدوري الأوروبي هو تماماً قانون دوري أبطال أوروبا.

وبحسب ما أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أن نهائي الدوري الأوروبي بين روما واشبيلية سيقام من مباراة واحدة.

أين سيقام نهائي الدوري الأوروبي 2023

ومن المقرر أن تقام مباراة نهائي الدوري الأوروبي نسخة عام 2023 بين روما الإيطالي واشبيلية الأسباني على ملعب بوشكاش أرينا في مدينة بودابست، عاصمة المجر.

متى مباراة نهائي الدوري الأوروبي 2023

ومن المقرر أن تقام مباراة روما واشبيلية في مباراة نهائي الدوري الأوروبي 2023، مساء يوم الأربعاء الذي يوافق 31 مايو 2023.

ويستضيف ستاد بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية، ملعب مباراة نهائي الدوري الأوروبي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة وفلسطين، وفي تمام الساعة التاسعة بتوقيت تونس والسودان، وفي تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت أبو ظبي - الإمارات.

القنوات الناقلة لمباراة نهائي الدوري الأوروبي بين روما واشبيلية

وكانت قد حددت مجموعة قنوات بي إن سبورتس العملاق القطري والناقلة لجميع مباريات الدوري الأوروبي في الوطن العربي والشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا، عن القنوات الناقلة لمباراة نهائي الدوري الأوروبي بين روما واشبيلية.

وبحسبما أعلنت وحددته القناة البنفسجية، أن قناة بي إن سبورتس بريميوم 1، هي القناة التي سوف تبث وتذيع مجريات مباراة روما واشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي.

وبهذا متابعي وكالة سوا كنا قد قدمنا إليكم عبر وكالة سوا في هذا التقرير كافة التفاصيل حول موضوع مباراة نهائي الدوري الأوروبي بين روما واشبيلية، وكل ما تودّو معرفته عن المباراة من خلال العناوين التالية: متى مباراة نهائي الدوري الأوروبي 2023 بين روما واشبيلية، ما هي القنوات الناقلة لمباراة نهائي الدوري الأوروبي 2023، نظام بطولة الدوري الأوروبي، هل يوجد ذهاب وإياب في الدوري الأوروبي؟، أين سيقام نهائي الدوري الأوروبي 2023.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد