سبب مقتل حفيد الفنان المصري الشهير علي الكسار

حفيد الفنان المصري الراحل علي الكسار

لقي حفيد الفنان المصري الراحل علي الكسار حتفه، بعدما قام رجل أعمال بدهسه أمام أولاده والمارة، في محافظة البحيرة شمال مصر.

وتلقت السلطات المصرية بلاغاً بوقوع جريمة قتل في قرية أم صابر التابعة لمركز شرطة بدر جنوب محافظة البحيرة، و مصرع شخص دهساً بسيارة رجل أعمال من نفس القرية

إلى ذلك، تبين أن نجل أحد رجال الأعمال اعتاد قيادة سيارته بسرعة جنونية داخل القرية، وعاتبه عمرو فاروق الكسار حفيد الفنان المصري الشهير والراحل علي الكسار وطالبه بالتوقف عن ذلك.

في حين كشفت التحريات أن نجل رجل الأعمال استشاط غضباً من معاتبة حفيد الفنان له، فاستعان بوالده الذي قرر الانتقام لنجله بطريقة مرعبة.

دهسوه 3 مرات

وأضافت التحريات أن رجل الأعمال اصطحب نجله وصديقه وتوجهوا جميعاً لحفيد الفنان ودهسوه بسيارتهم 3مرات أمام منزله و جيرانه وأولاده ما نتج عنه وفاته في الحال.

وتم القبض على المتهمين وقررت جهات التحقيق بمحافظة البحيرة، حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات تمهيدا لاحالتهم للمحاكمة.

من هو الفنان الراحل علي الكسار؟

AA1bvDPK.png
 

 ممثل كوميدي مصري كبير، ولد في القاهرة في حي السيدة زينب ونشأ بها، واسمه الحقيقي على خليل سالم وقد أخذ اسمه الفني الكسار من عائلة والدته التي تدعي (زينب على الكسار) وقد عمل في البداية بمهنة السروجي وهي ذات المهنة التي امتهنها والده لكنه لم يستطع إتقانها فاتجه للعمل بالطهي مع خاله، وفي تلك الفترة اختلط بالنوبيين وأتقن لهجتهم وكلامهم. في عام 1907 كون أول فرقة مسرحية له وسماها «دار التمثيل الزينبي» ثم انتقل إلى فرقة «دار السلام» بحي الحسين.

ذاعت شهرته ودخل في منافسة حامية مع الكوميديان الكبير نجيب الريحاني وابتدع شخصية (عثمان عبد الباسط) النوبي لمنافسة شخصية (كشكش بيه) التي كان يقدمها الريحاني، ونجحت الشخصية نجاحاً عظيماً ولا تزال خالدة في ذاكرة التمثيل العربي. وفي عام 1924 قفز بفرقته قفزة هائلة عندما انضم إليها الموسيقار الكبير الشيخ زكريا أحمد وقدم لها العديد من الألحان المسرحية.

وفي عام 1934 سافر إلى الشام وقدم مسرحياته هناك ولاقت نجاحاً كبيراً، بعد ذلك مر بأزمة أدت إلى إغلاق مسرحه بالقاهرة بعد أن قدم مايزيد على 160 عرضاً مسرحياً. 

المصدر : وكالة سوا-العربية نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد