السودان: سماع أصوات معارك وغارات جوية في الخرطوم رغم الهدنة

سماع أصوات معارك وغارات جوية في السودان

آخر أخبار السودان، سمع أصوات معارك وغارات جوية صباح اليوم الثلاثاء، في العاصمة السودانية الخرطوم، رغم دخول اتفاق جديد لوقف إطلاق النار دخل ليلية أمس، حيز التنفيذ رسميًا.

وأفادت وسائل إعلام سودانية، بسماع أصوات اشتباكات وغارات جوية جنوب العاصمة وفي الضواحي الشمالية الشرقية للخرطوم بعد الموعد المحدد للهدنة.

وأشارت إلى وقوع اشتباكات في منطقة الكدرو شمال الخرطوم بحري، ومواجهات في شارع الغابة وسط الخرطوم.

هدنة في السودان

ووقع ممثلو القوات المُسلحة السودانية و”الدعم السريع”، اتفاقًا لوقف إطلاق النار قصير الأمد، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، دخل حيز التنفيذ ليلة أمس الاثنين، ويسري مفعولها لمدة 7 أيام، ويُمكن تمديدها بموافقة الطرفين.

واتفق طرفا الصراع، على إيصال وتوزيع المساعدات الإنسانية، واستعادة الخدمات الأساسية، وسحب القوات من المستشفيات والمرافق العامة الأساسية.

كما اتفقا على تسهيل المرور الآمن لمقدمي المساعدات الإنسانية والسلع، ما يسمح بتدفق المساعدات دون عوائق من موانئ الدخول إلى السكان المحتاجين.

تحذير أممي حول السودان

حذّرت الأمم المتحدة، أمس الإثنين، على لسان مبعوثها إلى السودان فولكر بيرتس من "عرقنة متنامية" للنزاع الذي يشهده هذا البلد منذ أكثر من شهر، داعية طرفي القتال إلى التزام أحدث اتفاق لوقف إطلاق النار أبرم بينهما.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد