ما هي هدية الملكة رانيا في حفل الأمير حسين ورجوة؟

الملكة رانيا 1.jpg

ما هي هدية الملكة رانيا في حفلة الحسين ورجوة؟ - لاقت أخبار العائلة المالكة في المملكة الهاشمية الأردنية تفاعل كبير من قبل الجماهير في أرجاء الوطن العربي، حيث ازدادت عمليات البحث عبر محرك البحث الشهير "جوجل"، عن آخر أخبار المتعلقة في حفل زفاف الأمير حسين بن عبدالله الثاني على خطيبته رجوة آل سيف.

وخلال الساعات القليلة الماضية تصدر خبر هدية الملكة رانيا لكنتها الأميرة رجوة آل سيف منصات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قامت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أمس الاثنين 22 مايو، حفلة حناء لولي العهد الأمير الحسين بمناسبة حلول زفافه من خطيبته رجوة بنت خالد بن مساعد آل سيف، وذلك من ضمن سلسلة التقاليد والعادات في الأفراح الأردنية.

وكانت قد دعت زوجة العاهل الأردني الملكة رانيا عددٍ من سيدات المجتمع الأردني لمشاركتها فرحتها في حفلة الحناء التي أقامتها أمس، في الديوان الملكي الهاشمي مضارب بني هاشم.

ونشرت الملكة رانيا مقطع فيديو قصير للتحضيرات التي سبقت حفل الحناء، وحتى اللحظة لم تنشر أي تفاصيل متعلقة بالحناء، ولكم نشرت احدى الضيفات مقطع فيديو للهدية التي قدمتها الملكة رانيا لضيوفها ليلة أمس.

ما هي هدية الملكة رانيا في حفلة الحسين ورجوة؟

حيث قدمت والدة العريس الملكة رانيا في حفلة الحنة، لمعا زيمها هدية جميلة كتذكار منها بمناسبة حفل وفاف ابنها البكر ولي العهد  وعروسته الآنسة رجوة.

حيث قدمت الملكة رانيا لضيوفها هدية جميلة وبسيطة وهي عبارة عن كمية من الحناء موضوعة في كيس أنيق باللون الأبيض وبجانبها مبخرة مصنوعة من الخشب داخل صندوق كبير ونقش عليه الشعار الرسمي الخاص بـ حفل زفاف الأمير حسين ورجوة آل سيف.

Screenshot 2023-05-23 091402.png

إقرأ أيضا: من هي رجوة آل سيف خطيبة الأمير الحسين – أصل رجوة آل سيف

 

تجهيزات حفل حناء الحسين ورجوة

وفي وقت سابق شاركت زوجة ولي العهد الملكة رانيا مع متابعيها على صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" مقطع فيديو أظهرت فيه التجهيزات التي أقامتها استعدادًا لحفلة الحناء التي أقامتها بمناسبة اقتراب موعد زفاف ابنها البكر ولي العهد الأمير الحسين من الآنسة رجوة.

وكشف مقطع الفيديو تفاصيل سريعة حول التحضيرات على أنغام الأغاني والأهازيج الشعبية الأردنية مهللين للعروسين الحسين وخطيبته الآنسة رجوة.

كما قدمت الملكة رانيا من خلال مقطع الفيديو شكرها لكل من كان له دور في إضفاء لمسة أنيقة على حفلة حناء ابنها الحسين بكلمات دافئة ومعبرة قالت فيها: "سلمت الأيادي وبوركت الجهود، الله يتمم على خير #نفرح_بالحسين".

ما هي ليلة الحناء؟

تعتبر ليلة الحناء، أو ما تسمي بليلة الوداع أو حفلة الوداع في الوطن العربي، احتفال بسيط تقيمه عائلة العروس قبل أيام من حفل زفافها من أجل وداعها لبدء حياتها الجديدة في بيت زوجها، ويعد من أهم طقوس الزواج في الوطن لعربي، كما تبدأ التحضيرات لها منذ أيام بدءا من فستان العروس وانتهاءً بالديكور وإعداد طبق الحناء، وأجود أنةاع الأطعمة التقليدية التي تشتهر فيها البلاد.

لقطات نادرة من طفولة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

ونشرت زوجة العاهل الأردني الملكة رانيا فيديو يوضح فيه حياة الأمير حسين بن عبدالله قبيل موعد زفافه ، والتي من المقرر أن يقام في الأول من يونيو 2023 في المملكة الأردنية الهاشمية ، بعد إعلان الديوان الملكي عن خطوبتهما في أغسطس الماضي .

وعلقت المملكة رانيا على الفيديو : " الله يخليكم لبعض ويخليلنا ياكم" مع أغنية من فرقة " جماعة خير فبيل حفل زفاف ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله الثاني المرتبقب على الأنسة رجوة أل سيف .

يعرض الفيديو لقطات نادرة تعود لطفولة ولي العهد الأردني وهو يحتضن جده، وفي بداية الفيديو، يقول الملك عبدالله الثاني: "شعور جميل وصعب أحسست به، إنه من أصعب اللحظات عندما قام والدي بعناق ابني الحسين لأول مرة".

موعد زفاف ولي العهد الأردني

ويعقد حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله والآنسة رجوة آل سيف في المملكة الأردنية الهاشمية في الأول من يونيو 2023. تم الإعلان عن خبر خطوبتهما رسميًا من قبل الديوان الملكي في أغسطس الماضي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد