نادي الأسير: حياة الأسير وليد دقة في خطر وغداً جلسة المحكمة

رئيس نادي الأسير قدورة فارس

أكد رئيس نادي الأسير قدورة فارس، أن الحالة الصحية للأسير وليد دقة تزداد سوء يوم بعد يوم خاصة أن البيئة الموجود بها تؤدي إلى مزيد من تدهور حالته الصحية.

وقال فارس في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "وكالة سوا"، صباح اليوم 23مايو/أيار 2023 إن يوم غداً الأربعاء ستكون جلسة المحكمة الأولى، حيث تم الطلب بإطلاق سراحه.

وأضاف فارس أن إدارة السجون قدمت تقرير عن الحالة الصحية للأسير حيث كتب التقرير من قبل الطبيب المسؤول عن الطواقم الطبية في إدارة السجون، لافتاً إلى أن التقرير يشير إلى التدهور الذي طرئ على صحته خاصة في الأشهر الأخيرة.

ويشار إلى أن سلطات الاحتلال نقلت الأسير وليد دقة يوم أمس الإثنين 22 مايو/ أيار2023 إلى مستشفى "أساف هروفيه".

ويعاني الأسير دقة من مرض السرطان الذي انتشار في عدة أماكن من جسده، كما يعاني مؤخراً من التهابات حادة خضع على إثرها لعملية جراحية بتاريخ 12/4/2023.

وفي سياق متصل، لفت فارس إلى أن الأسرى المرضى يعيشون حالة نفسية صعبة إضافة الى حالتهم الصحية المتدهورة.

وبين أن المطلب الأساسي للأسير أن يحظى بفرصة علاج لكن الاحتلال الإسرائيلي يمارس اجرائته التعسفية عليهم ولا يوفر هذه الفرصة

وتابع فارس  أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف صحة الاسرى بوسائل مختلفة من بينها الزنازين الضيقة المشبعة بالرطوبة ولا يوجد تهوية مناسبة تهوية او انارة مناسبة ما يزيد من تدهور حالة الاسرى الصحية.

وأشار إلى أن "مؤسسة الأمم المتحدة ثقيلة الهمة تقريبا في الشأن المتعلق بالقضية الفلسطينية ولا نعلق املنا على هذه المؤسسة التي تقترف كافة الجرائم في فلسطين".

وشدد فارس على أن منظمة الصحة العالمية لم تحرك ساكن اتجاه اعتداء الاحتلال الاسرائلي يعلى الأطباء والمستشفيات الفلسطينية وسيارات الإسعاف، لافتاً إلى أن التوجه للمؤسسات الدولية لوضعها أمام مسؤولياتها دون تعليق الامل عليهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد