الاحتلال يمدد توقيف 7 مقدسيين ويفرج عن آخرين

القدس /سوا/ مدد قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة الثلاثاء توقيف سبعة مقدسيين، وأفرج عن أربعة آخرين.

وأفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود في بيان صحفي أن القاضي مدد توقيف نوح غزاوي (22عامًا) من حي الثوري، وفراس شريتح (19عامًا) من كفر عقب لتاريخ 28-7-2015، علمًا أنهما اعتقلا فجر الثلاثاء.

وأوضح أن القاضي مدد أيضًا توقيف أسامة برهم لليوم الأربعاء، فيما قرر الإفراج عن سليمان قراعين، وفتحي ناصر بكفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل، ودفع كفالة قيمتها 500 شيكل لكل منهما.

وأشار إلى أن جلسة عُقدت في المحكمة المركزية للمواطن صالح أبو دياب، ووافق القاضي على الاستئناف الذي تقدمت به النيابة ضد قرار قاضي محكمة الصلح القاضي بتخفيف شروط الإفراج عنه، وأعيد فرض الحبس المنزلي عليه.

بدوره، ذكر محامي مركز معلومات وادي حلوة أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف عبد الجواد غزاوي (17عامًا)، وأحمد رويضي (16عامًا) لتاريخ 28-7-2015، ومدد توقيف مؤيد السلايمة (15عامًا) لليوم، علمًا انه اعتقل في ساعة متأخرة من يوم الاثنين، وكذلك توقيف علاء القاق (17عامًا)، لتاريخ 26-7-2015، بتهمة إلقاء زجاجات حارقة وحجارة.

وأفاد أن القاضي قرر الافراج عن نور الزغل وأحمد الغول بكفالة طرف ثالث قيمتها 5 آلاف شيكل، ودفع كفالة قيمتها 500 شيكل، لكل منهما.

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت مساء الثلاثاء شابًا مقعدًا على كرسيه المتحرك وفتى من باب العامود، بحجة إلقاء الحجارة باتجاه القطار الخفيف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد