من هو علي رضا عنايتي سفير ايران الجديد في السعودية؟

علي رضا عنايتي سفير ايران الجديد في السعودية

من هو علي رضا عنايتي سفير ايران الجديد في السعودية، حيث أعلنت وسائل إعلام إيرانية، مساء اليوم الاثنين 22 مايو 2023، أن وزارة الخارجية في طهران قررت تعيين علي رضا عنايتي سفيراً في السعودية.

وكانت السعودية وإيران اتفقتا في 10 مارس الماضي في بكين على استئناف العلاقات المقطوعة بينهما منذ 2016، وإعادة فتح السفارتين خلال شهرين.

من هو علي رضا عنايتي سفير ايران الجديد في السعودية؟

وأكدت الرياض أن الاتفاق أبرم على أساس عودة العلاقات الدبلوماسية، وسط رغبة مشتركة لدى الجانبين بحل الخلافات عبر التواصل والحوار.

وبعد الاتفاق، صدر بيان ثلاثي عن الدول الثلاث، تضمن البنود التي نص عليها، ومن بينها التأكيد على سيادة كل دولة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، بالإضافة إلى عقد وزيري الخارجية السعودي والإيراني اجتماعاً لتفعيل ترتيب تبادل السفراء، ومناقشة سبل تعزيز العلاقات بينهما، فضلا عن تفعيل الاتفاقية العامة للتعاون في مجال الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتقنية والعلوم والثقافة والرياضة والشباب الموقعة في 1998.

علي رضا عنايتي ويكيبيديا:

من مواليد 1965

رضا عنايتي أحد الشخصيات السياسية الإيرانية البارزة.

بحمل الجنسية الإيرانية.

يعتنق الديانة المسلمة.

ولد في عام 1965م.

احتل العديد من المناصب السياسية المهمة.

1111111-48.jpg
 

علي رضا عنايتي من الشخصيات التي كان لها دورا مهما في رفع وتقدم دولة إيران، فقد تولى العديد من المهام الإدارية والعسكرية.

يعتبر علي رضا عنايتي أحد أهم الشخصيات السياسية التي عرفت في وقت سابق من خلال العديد من المناصب المهمة والتي ساهمت في رفع دولة إيران.

السفير-الإيراني.png


 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد