الجمعية الإسلامية تزور دائرة تمكين المرأة لتعزيز التعاون المشترك

الجمعية الإسلامية وتمكين المرأة يتعاونان لتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة

لتعزيز التعاون المشترك بينهما، قامت الجمعية الإسلامية بزيارة إلى دائرة تمكين المرأة بوزارة التنمية الاجتماعية، برئاسة أ.صابرين أبو عمرة، بهدف تعزيز العلاقات وتوطيد قنوات التعاون المشترك فيما يتعلق بتمكين فئة الأرامل والنساء ذوات الدخل المحدود في الأسر الفقيرة التي ترعاها الجمعية .

جاءت هذه الزيارة لتركز على التعاون في إطار برامج التمكين الاقتصادي للنساء، حيث تم مناقشة إمكانية تنظيم دورات مهنية في مجالات متنوعة تهدف إلى توفير فرص تعلم حرف يدوية تساعد النساء على تحسين دخلهن والاعتماد على مهاراتهن في العمل.

ومن المقرر أن تبدأ هذه الدورات في يونيو المقبل، حيث ستتضمن بدايةً دورتين تدريبيتين. ستغطي الدورات مجموعة واسعة من المهارات المهنية، بما في ذلك مجالات مثل الكوافيرة والتطريز الفلاحي وصناعة مواد التنظيف والكيك والمعجنات، بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى.

يهدف هذا البرنامج إلى تمكين النساء وتزويدهن بمهارات تساهم في تحسين دخلهن وتوفير فرص عمل مستدامة. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل الجمعية الإسلامية ودائرة تمكين المرأة على توفير الدعم اللازم للمشاركات في هذه الدورات من خلال توفير الموارد والتدريب المناسب، بهدف تعزيز قدراتهن وتحقيق التمكين الشامل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد