بعد نجاح رحلة الفضاء.. ماذا يأكل رواد الفضاء السعوديين في رحلتهم؟

بعد نجاح رحلة الفضاء.. ماذا يأكل رواد الفضاء السعوديين في رحلتهم؟

يعتمد رواد الفضاء على الوجبات الغذائية السائلة أثناء رحلتهم مع تناول أقراص الفيتامينات والمعادن بصورة منتظمة، وذلك حسب مختبر أنظمة الغذاء في وكالة "ناسا".

كما يتناول رواد الفضاء بعض الأغذية التي يتم تناولها على الأرض مع اختلاف تناولها في الفضاء .

ويتم تجهيز بعض الوجبات الغذائية على الأرض مثل الجبن واللحوم والحلويات ووضعها في شكل معجون في أنابيب مع تناولها مباشرة دون تسخينها، كما يمكن وضعها في معلبات سواء متماسكة أو مجففة ويضاف لها الماء.

ماذا يحمل رواد الفضاء في حقائبهم

ويحمل رواد الفضاء عادة في حقائبهم أدوات النظافة الشخصية وبعض الملابس، إلى جانب بعض المعدات الطبية البسيطة مع الحرص على عدم أخذها مساحة كبيرة بحسب وكالة الفضاء "ناسا".

ويوجد في الحقائب أيضاً أدوات العمل وبعض الكتب وأجهزة إلكترونية ولوحية مثل الكمبيوتر، مع خضوع هذه الحقائب لقيود صارمة على الحجم والوزن، إلى جانب وضع الملابس والمستلزمات في أكياس خاصة محكمة الغلق قبل ترتيبها في الحقائب.

اقرأ ايضاً: نجاح إطلاق أول رحلة رواد فضاء سعوديين

في سياق متصل، فيما أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين 22/مايو، نجاح إطلاق أول رحلة رواد فضاء سعوديين بتاريخ المملكة، والتي تتجه إلى المحطة الدولية للفضاء.

وبثت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية وقائع الانطلاق، عبر حسابها في"تويتر"، مفيدة بـ"نجاح عملية انفصال الصاروخ الذي كان بداخله رائدا الفضاء السعوديان علي القرني وريانة برناوي في المسار المحدد له".

وأكدت "انطلاق رائدي الفضاء السعوديين إلى الفضاء"، في مهمة خاصة تُنظمها شركة "أكسيوم سبيس" الأميركية الأحد إلى محطة الفضاء الدولية.

وانطلق صاروخ "فالكون 9" من إنتاج "سبيس إكس" الذي يقلّ ريانة برناوي وعلي القرني من مركز كينيدي الفضائي في ولاية فلوريدا الأميركيّة.

المصدر : وكالة سوا - مزمز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد