"أذن بالناس".. السعودية تعلن الهوية الإعلامية لموسم الحج 1444

السعودية تعلن الهوية الإعلامية لموسم الحج فور وصول أول رحلة حجاج لهذا العام

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن إطلاق الهوية الإعلامية لموسم الحج 1444 هذا العام تحت شعار #أذن_بالناس، في إشارة إلى قول الله تعالى ﴿وأَذِّن في الناس بالحج يأتوك رجالا وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق﴾.

ويشار إلى أن وزارة الحج والعمرة أعلنت أن آخر موعد لإصدار تصاريح أداء العمرة هو 15 ذو القعدة 1444هـ.

ودونت وزارة الحج والعمرة تحت إعلان هذا التدشين، عبر حسابها في تويتر، هاشتاغ (وسم) #مكة_والمدينة_في_انتظاركم_بشوق.

وصول أول رحلة حجاج لعام 2023

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الحج السعودية، أمس الأحد 21 مايو/ أيار2023، وصول أول رحلة لحجاج هذا العام، حيث لاقى الخبر تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت الوزارة في تغريدة عبر حسابها الموثق على تويتر وصول أول رحلة لحجاج عام 1444هـ ، وأرفقت مجموعة من الصور لحجاج يرتدون ثيابهم البيضاء وسط فرحة على وجوههم.

وأضافت وكالة الأنباء السعودية أن أولى رحلات ضيوف الرحمن المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" في بنغلاديش قد وصلت أمس الأحد، إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة قادمة من صالة المبادرة بمطار حضرة شاه جلال الدولي في العاصمة داكا.

ويشار إلى أن مبادرة طريق مكة إحدى مبادرات وزارة الداخلية، تهد ف إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم، حتى يصلوا إلى مكان إقامتهم مباشرة عقب وصولهم للمملكة.

وكان قد أعلن وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة وفي التاسع من فبراير/شباط الماضي، خلال مؤتمر صحفي، أن بلاده تتوقع استضافة أكثر من مليوني حاج خلال موسم الحج لعام 2023.

وقال الربيعة على حسابه في "تويتر" "أهلًا بضيوف الرحمن، مع مطلع شهر ذي القعدة، نستقبل أوّل طلائع الحجّاج لعام 1444هـ، تقبّل الله منّا ومنكم صالح الأعمال"، وأرفق التغريدة بصورتين لأول الوافدين".

من جهته، رحب وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة بالمدينة المنورة محمد بن عبد الرحمان البيجاوي، قائلاً "لبيك اللهم لبيك، أهلا بضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف، تقبل الله منكم، ووفقنا جميعا لخدمتكم".

وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية تلغي قيود "كوفيد-19"

ومن الجدير بالذكر، ألغت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية قيود "كوفيد_19" في موسم حج 2023.

وقالت الوزارة إنها ستستضيف أعدادًا من الحجاج تضاهي ما كانت عليه قبل انتشار الجائحة، لافتة إلى أن المملكة لن تفرض أي قيود، بما في ذلك شروط السن، هذا الموسم.

وعلى مدار سنين، أنفقت المملكة مليارات الدولارات لجعل أماكن الحج -التي تشهد أحد أكبر التجمعات الدينية في العالم- أكثر أمانا.

وتهدف خطة سعودية إلى زيادة طاقة العمرة والحج لتبلغ 30 مليون شخص سنويا، والحصول على عائدات بقيمة 50 مليار ريال (13.32 مليار دولار) بحلول عام 2030.

وكان نحو 19 مليون مسلم يؤدون العمرة سنويا قبل انتشار الجائحة.

المصدر : وكالة سوا - الجزيرة نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد