شاهد: "فلة الجزائرية" تنهار على الهواء وتطالب بإغلاق الكاميرات

فلة الجزائرية

طالبت الفنانة فلة الجزائرية بإغلاق الكاميرا خلال لقائها في برنامج " المجهول"؛ نتيجة انهيارها بالدموع بعدما تذكرت شقيقتها التي توفت بسبب مضاعفات فيروس كورونا .

وقالت الفنانة فلة الجزائرية أثناء لقائها في برنامج " المجهول" إن شقيقتها هي الوحيدة التي كانت من المحتمل أن تسافر إليها وتأتي إلى باريس للوقوف إلى جانبها.

و أوضحت أنها تعرضت لحصار طيلة 15 عاماً حال دون تواجدها على الساحة الفنية، ووجهت رسائل مبطنة لعدة أشخاص لم يسمحوا لها باستكمال مسيرتها التي كانت تزخر بالعديد من الأعمال الفنية.

وأكدت أن العقاب الذي تلقته نتيجة صراحتها، متسائلة عن سبب عدم دعمها من قبل الوسائل الإعلامية أو بث أغانيها.

ووجهت رسالة إلى جمهورها قالت فيها "اعذروهم يا حبايبي لأنهم أخطأوا في دفني بالحياة وعملوا علي حصارا، وإن الله غفور رحيم".

ما سبب منع فلة الجزائرية من الغناء

عام 1996 حكم فيها حضوريا بالحبس ثلاث سنوات، وتم ترحيلها على إثرها، ووضع اسمها ضمن الممنوعين من دخول البلاد لتورطها في قضية «آداب» تحمل رقم 4275 جنح مدينة نصر، حاولت بعد ثورة خمسة وعشرين يناير 2011 حاولت العودة وتم احتجازها في المطار وبدأت محاولات لتدخل البلاد بإجرائها العديد من الاتصالات الهاتفية بمعارفها من المسؤولين في القاهرة، وعلى رأسهم مسؤلوا دار الأوبرا التي حضرت بدعوة خاصة منهم، لإحياء إحدى حفلات مهرجان الموسيقى العربية، والذي تم حيث تضمنت المكالمة تأكيدا شخصيا منها على أن قضيتها ليست «آداب»، وإنما مجرد مكالمة هاتفية سُجلت لها في عهد وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، ولفقت لها القضية، فأرسلت لها دار الأوبرا أحد مندوبيها العاملين في إدارة العلاقات العامة للنظر في سبب استيقافها بالمطار، ومحاولة تسهيل إنهاء إجراءاتها، لكن الأخير فشل في ذلك لاصطدامه برجال الأمن هناك الذين أطلعوه على تفاصيل الأزمة وإدراجها على قوائم الممنوعين من دخول البلاد.

من هي فلة الجزائرية

ولدت في فرنسا وبالتحديد في باريس اسمها فلة عبابسة. هي من أسرة من فنانين والدها، عبد الحميد عبابسة" كان يؤدي الأغنية الصحراوية الجزائرية ولها شقيقة تغني العاصمي الجزائري وإسمها "نعيمة عبابسة".

المصدر : وكالة سوا - مزمز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد