"مجدلاني": جريمة مخيم بلاطة استمرار لحرب الاحتلال المسعورة على شعبنا

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني

عقّب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، اليوم الاثنين 22 مايو 2023، على الجريمة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أسفرت عن وقوع ثلاثة شهداء مخيم بلاطة في نابلس ، مؤكداً انها تأتي في إطار استمرار حرب الاحتلال المسعورة على الشعب الفلسطيني.

وقال مجدلاني خلال حديثه "لإذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، تعقيبًا على الجريمة التي ارتكبت في مخيم بلاطة، إن استمرار الحرب المكشوفة والمعلنة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي، التي تتميز عن غيرها من الحكومات لأنها مطعمة بعناصر فاشية، هدفها تقويض السلطة الوطنية الفلسطينية وضرب مقدرات شعبنا الاقتصادية والمادية والاجتماعية والبنية التحتية.

وأوضح أن هدف الحكومة الإسرائيلية خلق حالة من الفراغ السياسي، الذي يؤدي إلى الفوضى وانهيار المقومات السياسية، لافتًا إلى استخدام الإجراءات الأحادية الجانب من التصعيد والقتل والاقتحامات ومصادرة الأراضي بشكل تدريجي.

وأشار مجدلاني أن السيناريو الفلسطيني ينطلق من المحددات التالية، النضال من أجل الحفاظ على مكتسبات شعبنا التي حققها بتضحيات كبيرة كالسلطة الوطنية الفلسطينية، التي تعتبر التمثيل السياسي لفرض دولة فلسطينية وعاصمتها القدس .

وأضاف أن المحدد الثاني هو مواجهة الاحتلال وتصعيداته الذي يزيد من الصمود، وتطوير آليات المواجهة والنضال الشعبي السلمي في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي على كافة المحاور، إضافة إلى الاستمرار في النهج السياسي والدبلوماسي لعزل إسرائيل باعتبارها دولة فصل عنصري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد