الاحتلال يُنهي العزل الانفرادي للأسير أحمد سعدات

الاحتلال يُنهي العزل الانفرادي لــ الأسير أحمد سعدات

أعلن مركز حنظلة المختص في شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الإثنين 22 مايو 2023، عن قيام إدارة سجون الاحتلال بإنهاء العزل الانفرادي لــ الأسير أحمد سعدات وإعادته إلى سجن "رامون".

وذكر مركز حنظلة في بيان له أن هذا النقل من العزل الانفرادي لــ الأسير أحمد سعدات يأتي بالإضافة الى الأسير عاهد أبو غلمي ونقله إلى سجن "نفحة"، والأسير وليد حناتشة ونقله إلى سجن "جلبوع".

وبين المركز أن سبب إنهاء الاحتلال للعزل الانفرادي لــ الأسير أحمد سعدات، هو رضوخ الاحتلال وإدارة السجن للضغط الذي مارسه أسرى الجبهة الشعبية على مدار الأيام الماضية وتهديدهم بخوض معركة واسعة داخل السجون، تم انهاء اضرابهم.

وكانت قد أوضحت مؤسسات الأسرى المحلية والدولية أن استمرار مواصلة إدارة سجون الاحتلال فرض عقوبة العزل الانفرادي للأسبوع الثاني على التوالي على الأسير أحمد سعدات هو خطورة قد يصعد ضدها الأسرى، ومنافي لكل القوانين والمواثيق الدولية.

وكانت قوات القمع الإسرائيلية قد اقتحمت في الثامن من مايو الحالي قسمي (5،7) بسجن (ريمون)، وتحديدًا الغُرف التي يقبع فيها أسرى من الجبهة الشعبية، وشرعت بعمليات تفتيش، ونقلت القادة أحمد سعدات، وعاهد أبو غلمة ووليد حناتشة للتحقيق والعزل.

المصدر : وكالة سوا _ المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد