بكيرات: حكومة الاحتلال تسعى للسيطرة على الأقصى عبر ثلاث مسارات

ناجح يكيرات

قال ناجح بكيرات "نائب رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس ": أننا أمام سيناريو جديد من قبل حكومة الاحتلال تجاه مقدستنا في مدينة القدس واقتحام الأقصى وباحاته المقدسة".

وجاءت تصريحات بكيرات خلال مداخلة صوتية صباح اليوم الإثنين على صوت فلسطين تابعتها وكالة سوا الإخبارية، أشار خلالها إلى أن اجتماع الأمس في أنفاق حائط البراق هو رسالة لكل الفلسطينيين والعالم العربي والأمة الإسلامية تشير إلى أن القدس أصبحت محط أنظار إسرائيل ووجهتها القادمة.

وأضاف بكيرات أن الاجتماع في أنفاق البراق هو رسالة إلى كل الإسرائيليين بإعطاءهم الضوء الأخضر لاقتحام الأقصى وباحاته المقدسة، وتحريض واضح لكافة الجمهور الإسرائيلي على افتعال مثل هذه الإجراءات.

وفي ذات السياق أوضح بكيرات أن اقتحام الأقصى وما يدور في مدينة القدس يدور حول 3 مسارات، الأول هو اقتحام الأقصى والبلدة القديمة من قبل بن غفير والمستوطنين لكي يحدث خلل في التركيب البشري والإسلامي في مدينة القدس الشريف.

أما المسار الثاني يأتي من خلال الحكومة اليمينة المتطرفة التي تسابق الزمن في السيطرة على مدينة القدس والتطهير عرقي من قبل الاحتلال الإسرائيلي وترحيل الفلسطينيين.

وفي المسار الثالث تسعى حكومة الاحتلال المتطرفة إلى فرض إدارة جديدة في القدس الشريف والسيطرة عليه بالكامل من الجانب الإسرائيلي.

وشدد بكيرات أن الفلسطينيين أمام خطوة جديدة وهجرة جديدة في ظل الصمت العربي والدولي نتيجة التطهير العرقي والمجازر التي يرتكبها الاحتلال وسط محاولاته المتواصلة لإنهاء القضية الفلسطينية والوجود الفلسطيني.

وطالب بكيرات الشعب الفلسطيني بتكثيف الرباط والتواجد في المسجد الأقصى الذي هو ملك للمسلمين والفلسطينيين، مؤكداً أنه هو العامود الأساسي في حماية مقدساتنا من التغول الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد