الأردن تستعد لحفل زفاف الأمير حسين بن الملك عبد لله

الأردن تستعد لـ حفل زفاف الامير حسين بن عبدلله

الأردن تستعد لـ حفل زفاف الامير حسين بن عبدلله – في هذه الآونة تبدأ الأردن تستعد وتتجهز من أجل تزين البلاد بـ حفل زفاف الأمير حسين بن الملك عبد لله، الذي انتظرته المملكة الهاشمية الأردنية بفارغ الصبر، من أجل مشاركة ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله فرحته الكبرى.

 وحفل زفاف الأمير حسين بن عبد الله، سوف يحضر هذا الحدث المفرح الكبير في الأردن العديد من قادة وعماء العرب، اذ يعتبر الملك عبدلله ذو علاقة حميدة مع جميع رؤساء دول العرب، دعونا نتعرف في هذا المقال كيف تستعد الأردن لـ حفل زفاف الامير حسين بن عبدلله.

الأردن تستعد لحفل زفاف الأمير حسين بن عبدلله

تجري تجهيزات واستعدادات المملكة الأردنية الهاشمية على قدم وساق، من اجل حفل زفاف الامير حسين بن عبدلله، والعرس الملكي بطبيعة الحال يحتاج الى استعدادات كبيرة لأنه سيكون حفل الزفاف الملكي، وسوف يكون على نطاق واسع من انحاء المملكة الهاشمية.

سيتم عقد فعاليات حفل زفاف الامر حسين بن عبدلله الرئيسية في قصر زهران في عمّان، والذي شهد العديد من الأعراس الملكية، من أبرزها حفل زفاف الملك عبد الله الثاني، والملكة رانيا العبد الله عام 1993.

عرفت العائلة الملكية بحبهم واصالتهم لفعاليات حفلات الزفاف، وذلك بما يتناسب وينسجم مع عادات وتقاليد المجتمع الأردني، الذي كان واضحا بشكل جميل في زفاف الاميرة ايمان، ابنة العاهل الأردني الملك عبدلله، على الشاب جميل ألكسندر ترميوتس.

وضمن التحضيرات التي يقوم بها الديوان الملكي الأردني لمراسم حفل الزفاف، تقوم المؤسسات الرسمية العمل على تنظيم وترتيب احتفالات شعبية لأهالي المحافظات بالتزامن مع مراسم حفل الزفاف الملكي الذي سيتم نقل أحداثه مباشرة عبر الفضائيات، وشاشات عامة في مواقع الاحتفالات بالمحافظات.

ونشرت رئاسة الوزراء الأردنية تعميم على الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية بتأجيل أية فعاليات احتفالية من المقرر اقامتها خلال الفترة من 26 مايو إلى 1 يونيو.

وأشار التعميم إلى أن الهدف من هذا التأجيل تركيز جميع الجهود الرسمية على هذه المناسبة "العزيزة على قلوب الأردنيين جميعا" وإظهارها بالمظهر الذي يليق بها.

الاحتفالات المبكرة في الشارع الأردني لحفل زفاف الامير حسين

بدأت الاحتفالات الخاصة بـ حفل زفاف الامير حسين بن عبدلله مبكراَ، وإقامة العديد من الأغاني التي تخص وتمدح العائلة الملكية، والمناسبة من اجل حفل زفاف الامير حسين بن عبدلله، وإقامة فعاليات في مختلف أنحاء البلاد.

وضمن هذه الاحتفالات هي عمل المغنيين الأردنيين مجموعة من الأغاني لا يوجد لها حقوق ملكية، من اجل ان يقوم جميع أبناء الشعب الأردني بالتغني بها والفرح مع العائلة الملكية.

والجدير بالذكر ان المنصات الفكرية والشبابية، لم تتغيب عن هذا الامر والحدث الكبير، حيث قامت بعمل مبادرات تتلخص بتوزيع طرود الخير على الأسر المحتاجة في مختلف المحافظات بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية وعدد من المؤسسات الوطنية الداعمة.

وسوف يتم تقديم الهدايا والألعاب لمختلف حدائق ومرافق الألعاب المخصصة للأطفال والعائلات في مختلف المحافظات، إلى جانب إطلاق سلسلة من مبادرات تمكين الشباب في مختلف المجالات احتفالا بهذه المناسبة.

وإطلاق منصة إلكترونية لاستقبال التهاني من أفراد المجتمع بشكل عام ومن الشباب الأردني بشكل خاص، ليتم بعد ذلك طباعة التهاني المكتوبة وجمعها في كتاب تهاني خاص وتقديمه باسم الشباب الأردني للأمير الحسين، إضافة إلى بثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وعبر وسائل الإعلام الشريكة

فعاليات العائلة الملكية الهاشمية لـ حفل زفاف الأمير حسين بن عبدلله

قبل حفل الزفاف بأسبوع وتحديداً في 22 مايو /أيار تُقيم الملكة رانيا العبد الله مأدبة عشاء في مضارب بني هاشم في قصر رغدان، حيث سيحضره العديد من الأميرات والسيدات والآنسات بحضور عائلتي العروسين وشخصيات نسائية من مختلف المناطق الأردنية.

اما جلالة الملك عبد الله الثاني حفل عشاء "القرا - وليمة العرس" في 31 من الشهر الحالي بمضارب بني هاشم بحضور أفراد العائلة المالكة ورجالات دولة ومسؤولين ووزراء وأعيان ونواب ووجهاء عشائر ومخيمات وشباب رياديين وغيرهم من ممثلي الفعاليات الشعبية والرسمية.

أعلنت الحكومة الأردنية عن عطلة رسمية بمناسبة زفاف الأمير حسين ولي العهد، اعتبارًا من الساعة الواحدة من ظهر يوم الأربعاء 31 مايو/أيار وحتى مساء الخميس الأول من حزيران، كما أُتيحت الفرصة أمام الكثير من الراغبين في المشاركة في حفل زفاف الأمير حسين، ضمن مسار الموكب الأحمر السامي الذي سيسلكه العروسان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد