سبب وفاة المدرب البرازيلي نيلسون او نيلسينهو ومدرب السعودية سابقاً

سبب وفاة المدرب البرازيلي نيلسون او نيلسينهو

سبب وفاة المدرب البرازيلي نيلسون او نيلسينهو – مدرب منتخب السعودية في كأس امم اسيا 1992، حيث انتشر خبر وفاة المدرب البرازيلي نيلسون او نيلسينهو، وضجت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بتاريخ الواحد والعشرين مايو، بخبر وفاة المدرب البرازيلي نيسلون او نيلسينهو، والكثير من محبي منذ بدايتها في السعودية، يبحثون عن سبب وفاة المدرب البرازيلي نيسلون او نيليسنهو، من خلال ما يلي تعرف على سبب وفاته.

وسوف نقدم لكم عبر وكالة سوا الإخبارية سبب وفاة المدرب البرازيلي نيلسون او نيلسينهو، ومن هو نيسلون

سبب وفاة المدرب البرازيلي نيسلون او نيلسينهو

تلقى محبي كرة القدم الاسيوية خبر وفاة المدرب البرازيلي نيسلون او نيلسينهو عن عمر يناهز 85 عاما، وهو مدرب المنتخب السعودي في كأس آسيا 1992، ومشرف على العديد من المباريات بلغ عددها 14 مباراة، وبطولات أخرى.

وتناول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا على منصة توتير الشهيرة، خبر وفاة المدرب البرازيلي نيلسون او نيلسينهو، ودعي عدد منهم على مواقع التواصل الاجتماعي بالرحمة للمدرب البرازيلي نيلسون او نيلسينو.

ونشرت الصفحة الرسمية لفيفا سبورت عبر صفحتها الرسمية على تويتر، تغريدة توضح فيه وفاة المدرب البرازيلي نيلسون او نيلسينهو، واخذ عدد من الأشخاص تداول هذا الخبر على صفحاتهم الشخصية وإعادة نشر التغريدة، والترحم عليه.

وعلق زياد جوهرجي المشهور بحبه الشديد لـ  نادي الهلال السعودي ، حول وفاة المدرب البرازيلي نيلسون او نيلسينه، عبر تويتة على تغريدة فيفا سبورت وقال:" تلاقيه كان بملف هذاك حق الخطبة التحفيزية". 

من هو المدرب البرازيلي نيلسون او نيلسينهو

اسمه الكامل نيلسيون مارتينيز، جنسيته برازيلية،لاعب كرة قدم سابق و مدرب برازيلي حالي، وولد في تاريخ الثاني والعشرين من شهر يوليو لعام 1950، خاض اول مبارة في تاريخه، في سوريا وكانت النتيجة 1-1 عام 1992، واخر مباراة في قطر 0-1 عام 1992، ففي مبارياته وشامل التصفيات، لعب في 14 مباراة، وفاز في سبعة منهم، وتعادل في ثلاثة، وخسر أربعة، وسجل 21 هدف، بينما استقبل 11 هدف، وأشرف المدرب البرازيلي على أربعة من البطولات منها، كأس العرب عام 1992 في سوريا، وكأس القارات 1992 في السعودية، وكأس آسيا 1992في اليابان، وكأس الخليج في قطر، واشرف على عدد من اللاعبين منهم خالد مسعد، سعيد العويران، وحمزة ادريس، وعدد اخر.

nelsinho-baptista-2af8097b-8c38-423d-ae47-4d7152b12b5-resize-750.jpeg
 

في نهاية هذا المقال نكون قد وضحنا لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، سبب وفاة المدرب البرازيلي نيلسيون او نيلسينهو مارتينيز، وبعض من المعلومات التي تتعلق به في تاريخ الكورة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد