تحذير خطير.. "الآيس كريم" يسبب التسمم للأطفال

انتشار حالات التسمم للأطفال بسبب "الآيس كريم"

تنتشر المثلجات في الأسواق بشكل كبير خاصة في فصل الصيف مثلجات "الكريمة" التي توضع على مخروط لكن هذا النوع من المثلجات خطير جداً و وقد يسبب حالات تسمم.

ونشر موقع "هاوس بيوتفل" 4 أسباب للتفكير مرتين، قبل تناول هذا النوع من المثلجات.

انتشار البكتيريا في اجهزة المثلجات

يتم استخراج المثلجات اللينة من جهاز معين، فإنها تكون عرضة للتلوث إذا لم يتم تعقيمها بشكل صحيح.

وقالت مسؤولة من منظمة سلامة الأغذية الامريكية لجانلين هاتشينغز "المثلجات الناعمة.. يجب تنظيف الآلات وتعقيمها كل 10 إلى 24 ساعة".

ويعتبر تنظيف آلة المثلجات اللينة عملية صعبة وفقا لـهاتشينغز، و غالبا ما تشتمل الآلات على أجزاء يمكن إزالتها وتنظيفها" بينما "يجب تنظيف الأجزاء الأخرى في مكانها"، ويجب تدريب العاملين عليها.

كيف يتلوث خليط الآيس كريم 

ويتم صنع الكثير من "الآيس كريم" من قاعدة غير مبسترة تحتاج إلى تخزينها في درجة حرارة جهاز التبريد، أي أقل من 4 درجة مئوية.

ويشار إلى أنه يجب الحفاظ على برودة " الآيس كريم" دون تجميدها من خلال استخدام حرارة منخفضة جدا، حتى لا يتجمد الخليط، مما يصعب ذلك على العاملين.

تعرف على إحصائية حالات التسمم

ومن الجدير بالذكر، على مدى العقود العديدة الماضية، كانت هناك حالات عديدة من التسمم الغذائي الناجم عن المثلجات اللينة، في عام 2005، أصيب أكثر من 120 شخصا في ولاية أوهايو بالمرض عندما تلوثت آلة تقديم الآيس كريم اللينة بالمكورات العنقودية، في حالة أحدث من عام 2016، أصبح مريضان في المستشفى في سياتل أكثر مرضا بعد تناول الحليب المخفوق من كافتيريا المستشفى.

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز عربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد