طقس السعودية: تحذير من أمطار غزيرة وسيول في هذه المناطق

حالة الطقس اليوم في السعودية.jpg

طقس السعودية اليوم وتحذيرات من الدفاع المدني- توقع المركز الوطني للأرصاد في السعودية، صباح اليوم الأحد الموافق 21 مايو 2023، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة في منتطق متفرقة في أرجاء المملكة العربية السعودية.

وأضاف المركز أن هذه الأمطار تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الباحة وعسير وجازان ونجران والشرقية وشرق منطقة مكة، تمتد إلى أجزاء من اليمن والإمارات وعُمان وقطر والكويت.

طقس الرياض

كما توقع المركز أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية.

الدفاع المدني السعودي يدعو إلى أخذ الحيطة والحذر

وفي السياق، أصدر الدفاع المدني السعودي بياناً هاماً صباح اليوم، داعياً جميع مواطني المملكة إلى أخذ الحيطة والحذر بدايةً من اليوم حتى يوم الخميس المقبل، موضحاً أن معظم مناطق المملكة سوف تشهد أمطاراً غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مع تساقط الثلوج التي سيصاحبها رياح مثيرة للغبار والأتربة.

1-215.jpg
 

وبين الدفاع المدني أن منطقة مكة المكرمة سوف تتأثر بهذه الظواهر الجوية، والتي ستشمل الطائف وميثان والخرمة وأضم والعرضيات ووتربة ورنية، كما ستتأثر مناطق عسير والباحة وجزان ونجران، كما يتوقع هطول أمطار غزيرة ورياح نشطة على الرياض والدرعية والمجمعة والزلفى والغاط، ورماح وثادق وشقراء وعفيف وغيرهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد