"الطاقة": إدخال وقود المنحة القطرية لغزة مطلع الأسبوع المقبل

غزة / خاص سوا / كشف نائب رئيس سلطة الطاقة بغزة فتحي الشيخ خليل، أنه سيتم إدخال أول كمية وقود من المنحة القطرية الخاصة بمحطة توليد الكهرباء في غزة، مطلع الأسبوع المقبل.

وأوضح الشيخ خليل، في تصريح لوكالة (سوا) الإخبارية، مساء الثلاثاء، أن الطواقم الفنية في الجانب الإسرائيلي انتهت من ترتيب جميع الأمور المتعلقة بإدخال كميات وقود المنحة القطرية والمقدرة بـ 10 ألاف طن وتكفي لتشغيل المحطة شهرا واحدا فقط.

وأشار إلى أنه سيتم إرسال الوقود إلى الجانب المصري عن طريق معبر العوجا، ومن ثم نقله إلى معبر كرم أبو سالم تمهيدا لإدخاله إلى قطاع غزة.

ونفي الشيخ خليل وجود أي اتصالات حتي هذه اللحظة مع وزارة المالية ب رام الله لرفع ضريبة "البلو" عن الوقود.

وطالب الشيخ خليل حكومة التوافق بإلغاء الضرائب المفروضة على الوقود كافة وإبقاءه على سعره الأصلي دون أي زيادات وضمان تدفقه للمحطة بالكميات الكافية مهما كانت الظروف، خاصة في ظل أجواء الصيف الحالية واحتياجات السكان الشديدة.

وأعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية عن توقف عمل محطة توليد الكهرباء ابتداءً من مساء أمس، بسبب استمرار فرض الضرائب على سعر الوقود من وزارة المالية في رام الله.

وكانت الطاقة قد صرحت أنه تم إصلاح خط كهرباء غزة وتشغيل خط المنطقة الوسطى، والعودة للعمل بنظام 6 ساعات وصل، و12 ساعة قطع.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد