"هآرتس" تتحدث عن رد فعل عنيف من غزة وعودة التصعيد العسكري

إطلاق صواريخ من غزة - توضيحية

تحدثت صحيفة "هآرتس" العبرية صباح يوم الجمعة 19 مايو 2023، عن رد فعل عنيف من قطاع غزة وعودة التصعيد العسكري.

ونشرت "هأرتس": "إن حالة التأهب الأمني الشديد طوال أحداث أمس واليوم الجمعة، تتناقض مع تصريحات الانتصار الإسرائيلي في جولة القتال الأخيرة في قطاع غزة".

حالة توتر

وقالت: "إن حالة التوتر الذي ظهرت في القدس على خلفية مسيرة الأعلام ، والمشاورات الأمنية المتعددة التي سبقتها، تشهد على الوضع الحقيقي بأن إسرائيل ليست متأكدة إطلاقا من انتصارها".

اقرأ/ي أيضا: معاريف: تطور الاتصالات بشأن سفر فلسطينيي الداخل للسعودية

القمة العربية تنعقد اليوم في جدة بمشاركة الرئيس السوري
 

وشددت هآرتس العبرية، على أن إسرائيل تخشى من "رد فعل عنيف من قطاع غزة"، مكملة: "ممّا قد يعيد التصعيد العسكري إلى المنطقة".

تأهب إسرائيلي

وكانت قناة "كان" العبرية، كشفت مساء الخميس 18 مايو 2023، عن تخوفات في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من ردود الفعل الفلسطينية على مسيرة الأعلام التي انطلقت في مدينة القدس المحتلة.

وقالت القناة، إنه "بعد إنتهاء مسيرة الأعلام.. ما زالت هناك حالة تأهب قصوى في المؤسسة الأمنية خوفا من إطلاق صواريخ من غزة أو من الجبهة الشمالية".

اقرأ/ي أيضا: كشف التنسيقات المصرية ليوم الأحد 21 مايو 2023

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي شن خلال الأيام القليلة الماضية عدوانًا على قطاع غزة نجم عنه استشهاد 19 فلسطينيا وإصابة آخرين، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق الصواريخ تجاه مستوطنات غلاف غزة والمدن الإسرائيلية.

كما وشهدت مدينة القدس أمس الخميس تصاعدًا في وتيرة الأحداث، حيث نظم المستوطنون مسيرة الأعلام في المدينة المقدسة، وسط تحذيرات من فصائل المقاومة الفلسطينية وعدة جهات فلسطينية رسمية، من مخاطر مثل تلك الانتهاكات الإسرائيلية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد