الإعلان عن نتائج حركة النقل الخارجي 1444 في السعودية

الإعلان عن نتائج حركة النقل الخارجي 1444 في السعودية

نتائج حركة النقل الخارجي 1444 في السعودية، يترقب العديد من المعلمين والمعلمات المقيمين في المملكة العربية السعودية، عن نتائج حركة النقل الخارجي، التي أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية صباح اليوم الخميس، عبر نظام نور، ليتم بعد ذلك فتح باب الاعتراض على نتيجة حركة النقل الخارجي للعام الجاري.

كما يبحث الكثير من المعلمين والمعلمات في المملكة، عن نتائج حركة النقل الخارجي 1444 عبر نظام نور، حيثُ تعتبر حركة النقل الخارجي من الآليات الجديدة التي أصدرتها وزارة التعليم السعودية، للنقل الخارجي للمعلمين والمعلمات في المجال التعليمي، حيث طالب العديد من المعلمين والمعلمات بسرعة الاستجابة إلى النقل وفتح المجال لأعداد أكبر في حركات النقل التي تصدرها الوزارة.

وتحرص حركة النقل الخارجي إلى تحسين وضع المعلم في حياته العملية والاجتماعية والأسرية، إذ يعمل على تقريبه من أفراد عائلته، مما يوجد الراحة والاستقرار النفسي والجو الملائم للمعلمين والمعلمات، الأمر الذي ينعكس بدوره على العملية التعليمية.

وسنقدم لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، نتائج حركة النقل الخارجي 1444 للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية، كما سنوضح طرق الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي بالسعودية.

نتائج حركة النقل الخارجي 1444:

ولمعرفة نتائج حركة النقل الخارجي 1444، عبر الخطوات التالية:

  1. الدخول على نظام نور (الرابط هنا)
  2. خدمات شؤون المعلمين.
  3. الاستعلام عن نتيجة حركة النقل الخارجي.
  4. على أن تكون الرغبة المظللة باللون الأخضر هي التي تم النقل عليها.

وسيتم فتح باب الاعتراض على نتائج حركة النقل الخارجي 1444 من خلال نظام "نور"، بدءاً من الأول وحتى 5 ذي القعدة المقبل (الأحد 21 حتى 25 مايو/أيار 2023).

كما سيتم اعتماد النتيجة النهائية لحركة النقل الخارجي يوم الأحد الموافق 8 ذي القعدة (الأحد 28/5/2023 حتى الخميس 1/6/2023).

الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي 1444 تويتر عبر نظام نور:

ونوهت وزارة التعليم السعودية إلى أن الاعتراض على نتائج حركة النقل الخارجي 1444 سيكون خلال الفترة من 1 ذي القعدة إلى 5 من نفس الشهر من خلال نظام نور؛ ليتم اعتماد نتائج النقل الخارجي للمعلمين 1444 النهائية يوم الأحد الموافق 8 / 11/ 1444هـ.

رابط الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي 1444:

الدخول إلى رابط نظام نور من هنا.

تسجيل البيانات المطلوبة للدخول من المعلمين، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق ثم دخول.

الدخول على الخدمات الإلكترونية على النظام.

اختيار خدمة شؤون العاملين.

الضغط على استعلام عن النقل الخارجي.

ضوابط حركة النقل الخارجي 1444 للمعلمين:

وتأتي ضوابط النقل الخارجي 1444 للمعلمين، وفقاً لما وضعته وزارة التعليم كالتالي:

  1. مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص في نقل شاغلي الوظائف التعليمية.
  2. حفظ حقوق المتقدمين وإعطاء نقاط لكل متقدم حسب خدمته.
  3. تمييز المعلمين ذوي الأداء العالي وتقديرهم.

الآلية الجديدة لحركة النقل الخارجي 1444:

وضعت الوزارة آلية جديدة تضم العديد من المزايا، وتزيد من فرص الاقتراب في الدخول إلى مقر الرغبة الأولى، وتفتح المجال للتعديل على جميع الرغبات عدا الرغبة الأولى، والتي تهدف إلى إيضاح الآليات الجديدة المقترحة، وكيفية التوصل إليها، ومميزات هذه الآليات عن نظيرتها الحالية، وإتاحة الفرصة أمام المسجلين في نظام حركة النقل الخارجي لإبداء آرائهم حيال تبني هذه الآليات المقترحة أو الإبقاء على الآليات الحالية، والتي ستسهم بشكل أساسي في زيادة عدد المنقولين على رغباتهم الأولى.

مميزات الآلية الجديدة لحركة النقل الخارجي 1444:

تتميز الآلية الجديدة بأنها تتيح للمعلمين والمعلمات المقدرة على تعديل أو إضافة القطاعات ضمن رغباتهم من 2 إلى 20 دون أن تتأثر سنة التقديم المرتبطة بالرغبة الأولى، كما أنها تمكن المطالبين بالنقل الخارجي من المقدرة من تعديل الرغبة الأولى لتكون أي واحدة من رغباتهم الحالية من بين 2 و 10، وعلى أن يكون ذلك خلال العام الحالي فقط.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية، نتائج حركة النقل الخارجي 1444 للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى أبرز المعلومات المتعلقة حول طريقة الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي 1444 للمعلمين والمعلمات في السعودية التي أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية.

8u1LK.jpg
 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد