وزارة العدل ترحب بقرار اليونسكو حول مسيرة الأعلام في القدس

مسيرة الأعلام

رحبت وزارة العدل، اليوم الخميس، بقرار اليونسكو حول مسيرة الأعلام في القدس المحتلة.

ونددت وزارة العدل بـ" مسيرة الأعلام " التي يخوضها المستوطنين المزمعة لحمل علم دولة الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك اليوم، مؤكدة على أن مدينة القدس فلسطينية الهوية ولا يمكن لأحد أن يدعي ملكيتها سوى شعبها الفلسطيني الأصيل.


وشددت وزارة العدل على أن كافة المحاولات الإسرائيلية الرامية لتهويد المدينة المقدسة بدءاً من الحفريات حتى رفع علم دولة الاحتلال لن تؤتي ثمارها، وسيكون نهايتها الفشل الذريع لأنها تأتي لفرض واقع جديد على المدينة المحتلة وهو واقع مرفوض جملة وتفصيلاً ولن يقبل به الشعب الفلسطيني وسيقاومه بكافة الوسائل.


وفي هذا الصدد رحبت الوزارة بالقرار الصادر عن منظمة "اليونسكو" حول مسيرة الأعلام الذي اعتبرت فيه كل الاجراءات الاسرائيلية التي ترمي الى تغيير طابع البلدة القديمة وسورها وتغيير الوضع القانوني لها لاغي وباطل.


واعتبرت وزارة العدل أن الاحتلال الصهيوني يسعى جاهداً لفرضه واقعاً في المنطقة العربية، وأن هناك بعض الدول العربية للأسف تتعاطى مع هذه الأهداف، داعية هذه الدول إلى نبذ هذا الكيان الذي مثّل وجوده منذ نشأته وصمة عار على جبين الإنسانية وهو وجود باطل ومخالف لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد