محافظ نابلس: لا تراخي في أداء الأجهزة الأمنية

نابلس /سوا/ نفى محافظ نابلس، اللواء اكرم الرجوب وجود اي تراخ في اداء الاجهزة الامنية في محافظة نابلس، مؤكدا ان هذه الاجهزة تقوم بدورها في الحفاظ على الامن العام، داعيا وسائل الاعلام الى توخي الدقة وعدم المساهمة في نقل وترويج الشائعات.

واوضح المحافظ في بيان صحافي اصدره اليوم الثلاثاء، أن ما اثير في الآونة الاخيرة من ملاحظات حول اداء الاجهزة المتعلق بالحفاظ على الامن العام في المحافظة، مردُه الى ما حصل من حالات شجارفي اكثر من موقع، وسقوط قتلى وجرحى في هذه الشجارات، مؤكدا ان "الاجهزة الامنية قامت بدورها على اكمل وجه، وكانت تتحرك فورا لفض تلك الشجارات وتتدخل وفقا للقانون وبما يمنع اية تداعيات خطرة".

ولفت الرجوب ان "الشجارات التي تحصل في محافظة نابلس وعموم المحافظات ناجمة بالاساس عن مشاكل وازمات اجتماعية متراكمة بسبب الاحتلال والاوضاع الاقتصادية، والثقافة السائدة والانشداد الى العصبيات، وبالتالي فإن علاجها والحد من هذه الظاهرة غير الحضارية يتطلب سياسات متعددة الابعاد ومن اكثر من مستوى (امني ومجتمعي) لان الاجهزة الامنية عادة ما تتعامل مع البعد الاجرائي للمسالة وفقا لوظيفتها".

ورفض الرجوب في بيانه بعض التصريحات التي اوردتها وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي ومنها ان الاعتداءات التي تمت في محافظة نابلس استهدفت التجار ورجال الاعمال على وجه الخصوص، موضحا ان "هناك اعتداءات وانتهاكات للقانون تجري في عموم المحافظة من قبل اناس خارجين عن القانون، وهذا الامر يتم في كل المجتمعات، مشددا على ان الاجهزة الامنية تقوم بدورها المهني في التحقيق والمتابعة وجمع المعلومات للوصول الى الجاني او الجناة.

وقال بأن "ما يعيق الوصول لتحقيق نتائج ايجابية في كثير من الاحيان، هو امتناع المعتدى عليهم عن الادلاء بمعلومات او التعاون مع الجهات الامنية.

وطالب المحافظ الاعلاميين بتوخي الدقة والحذر في تناقل المعلومات، وعدم نقل اية معلومة غير مدققة، او مشكوك في صدقيتها او ليست من مصادر موثوقة، والابتعاد عن الاشاعات المغرضة التي تطلقها بعض الجهات لخلق حالة من البلبلة وعدم الشعور بالامن والاستقرار في اوساط المواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد