بالفيديو والصور: مسيرة أعلام للمستوطنين تجوب شوارع اللد وتحضيرات لانطلاقها بالقدس

مسيرة الأعلام في اللد

نظم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الخميس 18 مايو 2023، مسيرة الأعلام الاستفزازية في عدة شوارع باللد، وسط حالة من الترقب والحذر، وبحماية قوات معززة من الشرطة الإسرائيلية.

ونظمت المسيرة مجموعات من المتطرفين اليهود وما تسمى "النواة التوراتية"، ورفعوا الأعلام الإسرائيلية، ورددوا هتافات عنصرية، في شوارع عدة باللد، وذلك تزامنا مع اقتحام مستوطنين ووزراء من الحكومة الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك في القدس .

وانتشرت الشرطة في أماكن مختلفة من اللد مع جولات بين الحين والآخر، وخصوصا في الأحياء العربية.

وقالت اللجنة الشعبية باللد قبيل انطلاق "مسيرة الأعلام" المقررة بالمدينة، إن "مرور المسيرة الاستفزازية في الأحياء العربية هو مساس صارخ بمشاعرنا ورقص على دمائنا وجراحنا"، فيما حمّلت المسؤولية الكاملة لبلدية اللد والشرطة حول تبعات هذه الاستفزازات.

وفي سياق متصل، شددت السلطات الإسرائيلية إجراءاتها في القدس ومنعت الشبان من دخول المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجر، ونشرت قوات كبيرة قبيل "مسيرة الأعلام" الاستيطانية التي ستمر من باب العامود والحي الإسلامي.

مسارات مسيرة الأعلام

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية فإن المسار الأول لـ مسيرة الأعلام سينطلق من مركز مدينة القدس وصولا الى باب العامود ، حيث ستقام في المكان رقصة الأعلام التقليدية بمشاركة الآلاف من الإسرائيليين ثم التوجه الى شارع الواد وصولا الى حائط البراق.

أما المسار الثاني لـ مسيرة الأعلام فسيبدأ من الناحية الغربية لمدينة القدس مرورا بباب الخليل وصولا لحائط البراق ، فيما سيكون هناك العديد من المسيرات التي ستنطلق وتجوب العديد من الطرقات في القدس.

ونقلت الإذاعة عن قائد لواء شرطة القدس قوله :" إن هناك تحديات عديدة خلال هذا اليوم ، وأن الشرطة الإسرائيلية تستعد لكافة السيناريوهات والتي تتمثل في إمكانية إطلاق الصواريخ صوب مدينة القدس الى جانب وقوع عمليات اعتداءيه ، واعمال شغب وإخلال بالنظام العام".

20230518010027.jpg
20230518121938.jpg
20230518121923.jpg
20230518121905.jpg

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد