أحدث التفاصيل حول زفاف الأمير حسين والآنسة رجوة

زفاف الأمير حسين والآنسة رجوة

أحدث التفاصيل حول زفاف الأمير حسين والآنسة رجوة، يترقب الكثير من المواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية، الحدث الأردني الأكبر المنتظر منذ سنوات عديدة، وهو زفاف ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله الثاني على الآنسة رجوة بنت خالد بن سيف في الأول من يونيو /حزيران 2023، والتي من المتوقع أن تشهد انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن المقرر أن يقام حفل زفاف الأمير حسين على الآنسة رجوة في قصر زهران بعمّان، أحد أقدم القصور التي تم تشييدها في العاصمة الأردنية، حيث شهد العديد من الأعراس الملكية، من أبرزها حفل زفاف والده الملك عبدالله الثاني وجده المغفور له الملك الحسين بن طلال.

وسنقدم لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، أحدث التفاصيل حول زفاف الأمير حسين والآنسة رجوة، الذي سيضم أجمل وأرقى التقاليد والعادات المبهجة التي تقام في الأفراح الأردنية، وفرق التراث الشعبي المميزة، كما تم دعوة العديد من الأقارب والعائلات الملكية لحضور الزفاف الملكي.

التفاصيل الجديدة الخاصة بزفاف الأمير حسين على الآنسة رجوة:

أعلنت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، التفاصيل الجديدة التي تم الإعلان عنها فهو عشاء السيدات التي تقيمه الملكة رانيا العبد الله وعشاء الملك في مضارب بني هاشم.

وفي التفاصيل، قبل حفل الزفاف بأسبوع وتحديداً في 22 مايو /أيار تُقيم الملكة رانيا العبد الله مأدبة عشاء في مضارب بني هاشم في قصر رغدان، حيث سيحضره العديد من الأميرات والسيدات والآنسات بحضور عائلتي العروسين وشخصيات نسائية من مختلف المناطق الأردنية.

فيما سيولم جلالة الملك عبد الله الثاني حفل عشاء "القرا - وليمة العرس" في 31 من الشهر الحالي بمضارب بني هاشم بحضور أفراد العائلة المالكة ورجالات دولة ومسؤولين ووزراء وأعيان ونواب ووجهاء عشائر ومخيمات وشباب رياديين وغيرهم من ممثلي الفعاليات الشعبية والرسمية.

ومن منطلق مكانة جلالة الملك العالمية، من المتوقع أن يشارك زعماء وقادة دول وشخصيات عامة عربية وعالمية الأردنيين فرحهم الملكي.

أحدث التفاصيل حول زفاف الأمير حسين والآنسة رجوة:

بدأت مظاهر الاحتفال بزفاف الأمير حسين على الآنسة رجوة في المملكة الأردنية الهاشمية، استعدادًا للحفل الذي من المتوقع أن يشهد احتفالًا مهيبًا بتقاليد ملكية هاشمية أردنية عريقة متوارثة، كما سيتخلل مراسم حفل زفاف الأمير حسين التقاليد الأردنية والبروتوكولات الخاصة بالأعراس الملكية الهاشمية الأردنية.

ويمكن لجميع المواطنين المقيمين في المملكة الأردنية مشاهدة تفاصيل حفل زفاف الأمير حسين الملكي والفعاليات المرافقة له في مختلف أنحاء المملكة، ضمن تغطية خاصة على عدة وسائل إعلامية أردنية وعربية وعالمية.

وأعلنت الحكومة الأردنية عن عطلة رسمية بمناسبة زفاف الأمير حسين ولي العهد، اعتبارًا من الساعة الواحدة من ظهر يوم الأربعاء 31 مايو/أيار وحتى مساء الخميس الأول من حزيران، كما أُتيحت الفرصة أمام الكثير من الراغبين في المشاركة في حفل زفاف الأمير حسين، ضمن مسار الموكب الأحمر السامي الذي سيسلكه العروسان، الذي لطالما ارتبط بالمناسبات الوطنية ويألفه الأردنيون، لتبقى راسخة في ذاكرة الأردنيين والعالم.

"حفلة سمر" عسكرية استعداداً لزفاف الأمير حسين ولي العهد الأردني:

وأقام منتسبو لواء الملك الحسين بن طلال المدرع الملكي/40، أحد تشكيلات المنطقة العسكرية الوسطى، ليلة سمر أردنية احتفالًا بقرب زفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، الذي يشغل منصب مساعد قائد سرية في كتيبة المدرعات/2 الملكية، إحدى وحدات اللواء. 

كما شارك الأمير حسين ولي العهد الأردني، رفاقه من الضباط وضباط الصف والجنود، بحضور الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، بالاحتفال الذي اشتمل على فقرات شعرية وغنائية ووصلة سامر ودبكة شعبية، فضلا عن شد الحبل وتركيب الأسلحة وفكها.

92125b0a-4250-4f4a-b273-6242491f46ec.webp
58ede7ac-d916-48dd-aa20-2b8c4338c6c2.webp
1d05e2c8-0ae2-4efb-9304-df2845530517.webp
7e20a8a2-2917-4614-b878-36ba70ea86ef_16x9_1200x676.webp
 

الأمير الحسين والآنسة رجوة خالد السيف:

وكان قد كشف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني في حديث سابق، أنه تعرف على الآنسة رجوة خالد السيف عبر صديقة مشتركة، وبعد فترة زمنية أعلن الديوان الملكي الهاشمي خطوبة ولي العهد والآنسة رجوة في السابع عشر من أغسطس/آب عام 2022، بالعاصمة السعودية الرياض.

الأمير حسين بن عبد الله الثاني - ويكيبيديا:

الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال بن عبد الله الأول بن الحسين بن علي.

ولد الأمير حسين بتاريخ 28 يونيو 1994 / 19 محرم 1415 هـ.

أصبح ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية منذ الثاني من يوليو من عام 2009.

يعد الأمير الحسين (بحسب خط الخلافة على العرش الأردني) الوريث الواضح لعرش المملكة الأردنية الهاشمية بعد أبيه الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وهو أحد أفراد العائلة الهاشمية الذين يحكمون الأردن منذ عام 1921.

تولّى الأمير الحسين مسؤوليات كثيرة في بعض الأحيان بكونه وصيًا على عرش المملكة منذ بلوغه سن الرشد القانوني عام 2012 م.

رافق والده الملك عبد الله الثاني في عدد من الزيارات الدولية والمحلية.

وفي عام 2015 م، أي عند بلوغه عامه العشرين، أصبح الأمير الحسين أصغر شخص يرأس جلسة لمجلس الأمن الدولي، وظهر ظهوراً عالمياً عندما ألقى خطابا موجها للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر من ذلك العام تحدث فيه عن التطرف والإرهاب وكيفية حماية الشباب من الجماعات الإرهابية المتطرفة.

أعلن الديوان الملكي الهاشمي يوم الأربعاء 17 أغسطس 2022 عن خطوبة الأمير الحسين من الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد