تعرف على أفضل الأماكن السياحية في صيف 2023

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في صيف 2023

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في صيف 2023 -مع حلول فصل الصيف، قد تواجه تحديًا في تخطيط رحلتك المقبلة لقضاء عطلة لا تُنسى. في هذا المقال، سنستعرض أفضل وجهات السفر السياحية في فصل الصيف التي يُمكنك زيارتها للاستمتاع ببعض الوقت الجميل مع عائلتك.

وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال أفضل الأماكن السياحية في صيف 2023 على النحو الأتي :

أفضل الأماكن السياحية الغربية في صيف 2023

تتنوع البلدان التي تتميز بدرجات حرارة معتدلة أو منخفضة خلال فصل الصيف، مما يجعلها وجهات مفضلة للأشخاص الذين يفضلون تجنب الارتفاعات الحرارية. في هذا السياق، سنستعرض بعض أفضل الوجهات السياحية في فصل الصيف التي يمكنك زيارتها::

جرينلاند

تقع جزيرة جرينلاند على مسافة قصيرة من القطب الشمالي، ونظرًا للظروف القاسية التي تسود هناك، يُعتبر فصل الصيف بين شهر يونيو وسبتمبر هو الوقت المثالي لزيارتها. تُعد جرينلاند وجهة مفضلة لعشاق الأجواء الباردة. عند زيارتك لهذه الجزيرة السياحية، ستتاح لك فرصة لممارسة رياضة التزلج على الجليد وركوب الكاياك، وستتمتع أيضًا برحلة بالقارب لاستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة المحاطة بالجبال الجليدية والحياة البحرية القطبية التي لا تشاهدها إلا هنا.

تنزيل (53).jpeg
 

كابادوكيا

تعتبر كابادوكيا، المعروفة أيضًا باسم "أرض مناطيد الهواء الساخنة"، مدينة فريدة في تركيا تتميز بتشكيلات صخرية فريدة تحتوي على كهوف تحمل نقوشًا إسلامية قديمة، تأخذك في رحلة عبر عالم الماضي. إنها وجهة مثالية لقضاء شهر العسل الرومانسي، أو قضاء إجازة هادئة للعائلة، أو للاستمتاع بالمغامرة مع الأصدقاء. فيما يلي بعض الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها في كابادوكيا:

where-is-cappadocia.jpg
 

  • ركوب منطاد الهواء الساخن.
  • استكشاف الكهوف.
  • التنزه سيراً على الأقدام واستكشاف المدينة القديمة.
  • *للاستمتاع بوقتك ينصح بزيارة هذه المدينة في شهري أبريل ومايو.

لندن

تُعد لندن واحدة من الوجهات السياحية المفضلة للكثيرين، حيث تتميز بطقسها الصيفي الرائع. يقصدها الناس غالبًا لأغراض التسوق واستكشاف المعالم السياحية المتواجدة في المدينة. يُعتبر فصل الربيع، من مارس إلى مايو، هو أفضل وقت لزيارة لندن.

تنزيل (54).jpeg
 

جزيرة بالي 

تُعد جزيرة بالي واحدة من أروع الوجهات السياحية في إندونيسيا، حيث تتميز بشواطئها الرائعة. تعد جزيرة بوكيت أيضًا وجهة مفضلة للعديد من الزوجين لقضاء شهر العسل، كما تعتبر وجهة سياحية مناسبة للأطفال حيث يمكن لهم الاستمتاع في الحديقة المائية الموجودة هناك.

36839Image1-1180x677_d.jpg
 

أفضل الأماكن السياحية الشرقية في صيف 2023

بالإضافة إلى الوجهات السياحية المذكورة سابقًا، يمكنك أيضًا الاستمتاع بعطلتك الصيفية من خلال زيارة إحدى المدن في منطقة الشرق الأوسط. فيما يلي بعض الوجهات السياحية المستحسن زيارتها: 

البتراء

تُعد البتراء واحدة من الوجهات السياحية المفضلة للكثير من الزوار حول العالم، نظرًا لكونها واحدة من عجائب الدنيا السبع. تقع البتراء في المملكة الأردنية الهاشمية، وفيما يلي تقدم لك أبرز المناطق التي ينصح بزيارتها هناك:

56464545645645645.jpg
 

  • شارع الأعمدة.
  • المقابر الملكية.
  • معبد الخزنة. 
  • قصر البنت. 

دبي

تقع دبي في الخليج العربي وهي إحدى الإمارات الكبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. تتميز دبي بشواطئها الساحرة وأبراجها المذهلة ومراكز التسوق الضخمة. يُعتبر فصل الربيع، من مارس إلى مايو، واحدًا من أفضل الأوقات لزيارة دبي، حيث يتمتع الطقس بلطف يسمح بالاستمتاع بالأنشطة الخارجية.

تنزيل (55).jpeg
 

أسطنبول

من الأماكن السياحية الشائعة التي يقصدها السياح صيفاً وشتاءً هي أسطنبول، تتمتع هذه المدينة التركية المشرقة والنابضة بالحياة بسحر رومانسي وأجواء صوفية تنشر السعادة وتجذب كل أنواع المتجولين. 

where-is-istanbul.jpg
 

القاهرة 

ترحب القاهرة سنوياً بعدد ضخم من السياح، وتعد الهندسة المعمارية لهذه المدينة هي ما يجذب السياح لها، بزيارتك للقاهرة لا تنسى الجلوس  على ضفاف نهر النيل وتذوق أشهى الأطعمة البحرية.

تنزيل (56).jpeg
 

نصائح مهمة عند اختيار وجهة السياحة في الصيف 

قبل أن تقرر الوجهة السياحية التي ترغب في زيارتها في فصل الصيف، هناك عدد من الأمور التي يجب أن تأخذها في الاعتبار. فيما يلي أبرز هذه الأمور: 

  • مراعاة الطقس والموسم، عند اختيار الوجهة السياحية في فصل الصيف عليك بتحري حالة الطقس هناك فبعض الدول تميل إلى البرودة خلال الصيف.
  • التخطيط لميزانية السفر، التخطيط المسبق للميزانية سيساعدك باختيار الوجهة وحصر الخيارات أمامك.
  • لا تنسى الخريطة، إذا كانت الوجهة السياحية التي ترغب يزيارتها جديدة فلا تنسى إحضار الخريطة لمساعدتك في العثور على طريقك.
  • تحقق من عروض السفر، لا تقم بالحجز مباشرة بل انتظر إلى اللحظات الأخيرة يمكن لهذه العملية أن توفر عليك الكثير من المال.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد