العالول: إقرار إسرائيل لمسيرة الأعلام "لعب بالنار"

محمود العالول - نائب رئيس حركة فتح

عقب محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، الخميس 18 مايو 2023، على مسيرة الأعلام المقرر إقامتها اليوم بمسار يمر من أزقة البلدة القديمة في مدينة القدس .

وقال العالول، خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا": "هذه طبيعة الحكومة الإسرائيلية بغض النظر على اختلافها عن الحكومات الأخرى بأوجه محدودة، لكن جميعها سواسية بأي شيء يتعلق بارتكاب الجرائم خاصة بالجرائم ضد القدس، حيث يبذلون كل الجهد ضد المقدسيين في محاولة لتهجيرهم وتهويد القدس، بينما صمود المواطن الفلسطيني في القدس أفشل مخططاتهم حتى الان".

وأكد العالول أن مسألة مسيرة الاعلام من صفات حكومة الاحتلال لاستفزاز مشاعر الفلسطينيين، مشيراً إلى أن "إسرائيل تلعب بالنار من خلال مسيرة الأعلام، في ظل الاستنفار الكبير جدًا في القدس، ولكل من يتمكن من الوصول الى القدس من اجل حماية مقدساتنا".

قد يهمك/ صحيفة تكشف: اتصالات جديدة جرت بين الوسيط المصري والفصائل ب غزة

وأشار إلى أن هناك الكثير من المناطق في القدس اكتست بالعلم الفلسطيني منذ الامس؛ ردًا على سن قانون رفع الأعلام الذي طُرح بالأمس وكذلك ردًا على مسيرة الأعلام.

ولفت إلى أن اقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى صباح اليوم جزءًا من حالات الاستفزاز الذي يقوم بها الاحتلال بشكل شبه يومي، قائلاً: "الاحتلال يسعى كل يوم لإخلاء المسجد الأقصى من المرابطين وإدخال المستوطنين تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي".

وحول القمة العربية في السعودية التي يشارك بها الرئيس محمود عباس ، أوضح العالول: "بدأنا نلاحظ خلال الأيام الماضية ان القضية الفلسطينية بدأت تستعيد مكانتها في اللغة السياسية للقادة العرب".

وختامًا قال نائب رئيس حركة فتح: "نتوقع الاهتمام الكبير في الموضوع الفلسطيني خلال القمة العربية، وهذا ما كان واضحًا خلال زيارة الرئيس عباس للملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية مما سينعكس على القمة العربية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد