أحدثهم برناردو سيلفا.. لاعبين قهروا ريال مدريد خلال السنوات الأخيرة

أحدث الاعبين قهروا ريال مدريد خلال السنوات الماضية

انضم البرتغالي برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى أبرز اللاعبين الذين قهروا ريال مدريد على مدار السنوات الماضية.

برناردو سيلفا، كان نقطة التحول في مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد اختراقه شباك كورتوا بهدفين نظيفين.

هدفي سيلفا في شباك كورتوا، كانوا بداية انهيار ريال مدريد في اللقاء، الذي شهد أداءً باهتًا من لاعبي الميرنجي، وسيطرة تامة لفريق السيتي.

وحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفًا على حساب مانشستر سيتي، على ملعب الاتحاد، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء أمس الأربعاء.

وحقق مانشستر سيتي الفوز على ريال مدريد بنتيجة مهينة لـ الملكي بأربعة أهداف دون رد، حيث أحرز برناردو سيلفا هدفين، ثم أضاف أكانجي الثالث واختتم ألفاريز بالرابع. 

وتأهل مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة إنتر ميلان، بعد الفوز على ريال مدريد بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف مجموع المباراتين.

لاعبين قهروا ريال مدريد قبل سيلفا

سيلفا سجل هدف مانشستر سيتي الأول في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول ثم أضاف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 37، بعد سيطرة تامة لرجال بيب جوارديولا على حامل لقب دوري أبطال أوروبا. 

وقبل سيلفا، كان فالنتين كاستيلانوس، قهر ريال مدريد في مباراة جمعت فريقه جيرونا بالنادي الملكي ببطولة الدوري الإسباني.

وخسر ريال مدريد في مباراته أمام جيرونا بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، ليفقد 3 نقاط في سباق الدوري الإسباني.

وسجل فالنتين كاستيلانوس سوبر هاتريك في شباك ريال مدريد ليصبح أول لاعب يفعل هذا في الميرنجي منذ 10 سنوات.

وسبق وأن ودع ريال مدريد بطولة دوري أبطال أوروبا من نصف النهائي على يد يوفنتوس الإيطالي خلال نسخة 2015، في لقاء ظهر فيه ألفارو موراتا بمستوى جيد ليكون قاهر الملكي.

وسجل موراتا هدفًا في لقاء الذهاب الذي انتهى بفوز يوفنتوس على الملكي بهدفين مقابل هدف، وفي لقاء الإياب أحرز رونالدو هدف التقدم ولكن ألفارو تعادل لليوفي لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ليودع الميرنجي البطولة.

الأرجنتيني ليونيل ميسي، دائمًا ما كان يضع بصماته اللاذعة في شباك ريال مدريد، فهو أحد اللاعبين الذين قهروا الميرنجي في العديد من المناسبات، من بينهم إحدى المباريات في دوري أبطال أوروبا.

في يوم 27 أبريل 2011، سجل ميسي هدفين في شباك ريال مدريد خلال كلاسيكو الأرض، الذي أقيم على ملعب”سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دورى أبطال أوروبا.

وأحرز ميسي الهدف الأول لصالح برشلونة في الدقيقة 76 ثم أضاف الأرجنتيني الهدف الثاني في الوقت القاتل من اللقاء، وفي لقاء الإياب انتهى بالتعادل 1-1، ليتأهل البارسا إلى النهائي على حساب الميرنجي ويتوج باللقب.

النيجيري صامويل شوكويزي، ضمن اللاعبين الذين قهروا ريال مدريد، عندما سجل هدفين قاد بهما فياريال للفوز على الميرنجي بنتيجة 3-2، في الجولة الـ28 من منافسات الدوري الإسباني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد