أين سيقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2023؟

أين سيقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2023؟

مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، حيث يبحث كثيرون من محبي وعشاق الكرة المستديرة، عن موعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، ومكان إقامتها والقنوات الناقلة لها والجوائز التي سيجنيها البطل والوصيف.

وتعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، أكبر وأهم نهائي في عالم أندية كرة قدم، كونها البطولة الأغلى والأثمن من ناحية القيمة، والتي تحظى بمتابعة جماهيرية غير محدودة.

وشهدت مباريات دوري أبطال أوروبا 2023 إثارة معتادة منذ الأدوار الأولى، تضاعفت بالطبع مع بلوغ دور الـ16 ووصلت لذروتها كما هي العادة في نصف النهائي، لكن ما مضى شيء، والقادم شيء آخر، إنها المباراة النهائية التي لا تخضع أبدًا لحسابات، المواجهة التي لطالما استعصت على العديد من الأندية والمدربين.

وسنقدم لكم عبر وكالة "سوا" الإخبارية، في هذا المقال تفاصيل كثيرة ووافية عن موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 ومكان إقامته والقنوات الناقلة له، والتي ستغنيك عن غيرها من المعلومات.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

سيقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، يوم السبت الموافق 10 يونيو/ حزيران، على أن ينطلق في العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية و11 مساءً بتوقيت دولة الإمارات.

فريق إنتر ميلان الإيطالي، كان أول المتأهلين إلى المباراة النهائية بعد التغلب على جاره ميلان في نصف النهائي بمجموع المباراتين 3-0.

ولحق بـ"النيراتزوري" إلى نهائي دوري أبطال أوروبا فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد إطاحته بريال مدريد الإسباني حامل اللقب بالفوز عليه 5-1 بمجموع المباراتين.

الجوائز المالية لدوري أبطال أوروبا 2023

الفائز في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، سوف يتحصل على 20 مليون يورو مكافأة لكونه بطلًا لذات الأذنين، أما صاحب المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا، فسيتحصل على 15 مليون يورو،

وتضمن المشاركة في نصف النهائي، 12.5 مليون يورو، مقابل 10.6 مليون يورو في ربع النهائي و9.6 مليون يورو في دور الـ 16.

ولا شك أن حتى مجرد التواجد في دور المجموعات مُجدي من الناحية الاقتصادية، فيتحصل كل فريق على 15.64 مليون يورو.

القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال أوروبا 2023

يمكن متابعة نهائي دوري أبطال أوروبا، فقط وحصريًا عبر شاشة قنوات "بي إن سبورتس" الناقل الحصري لذات الأذنين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المباراة سوف تُنقل باللغة العربية عبر قناة "beIN Sports HD 1 Premium"، كما يمكن متابعتها باللغة الإنجليزية من خلال قناة "beIN Sports HD 1 English".

أما عن البث المباشر، فسيكون متاحًا من خلال تطبيق "تود" وخدمة بي إن كونكت، وفي كلتا الحالتين سيتعين الاشتراك للوصول إليهما.

أين يقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2023؟

يستقبل ملعب «أتاتورك» الأولمبي بمدينة إسطنبول التركية، مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، في العاشر من يونيو المقبل، في العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

وكان ملعب «أتاتورك» الأوليمبي، قد استقبل نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2005 بين ميلان وليفربول، وكان من المفترض أن يستضيف نسختي 2020 و2021، لكن بسبب فيروس كورونا ، أقيمت المباراتان في البرتغال.

ملعب أتاتورك الأولمبي (بالتركية: Atatürk Olimpiyat Stadyumu) هو ملعب أولمبي بدأ تشييده عام 1999م، وتم افتتاحه في عام 2002م، وتبلغ سعة ملعب أتاتورك ما يقارب 77,000 ألف شخص.

800px-Atatürk_Olimpiyat.jpg
ملعب أتاتورك

النادي الأكثر فوزًا بدوري أبطال أوروبا على مر التاريخ

ريال مدريد هو النادي الأكثر تحقيقًا للقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 بطولة، والأكثر بلوغًا للمباراة النهائية في 18 مناسبة سابقة، ويحمل النادي الملكي أيضًا لقب المسابقة في نسخة 2022 بعد التغلب على ليفربول في المباراة النهائية بهدف دون رد في باريس.

ويأتي في المركز الثاني للأكثر تتويجًا، ميلان صاحب السبعة ألقاب، ومن خلفه بايرن ميونخ وليفربول بـ6 ألقاب لكل منهما.

وحقق برشلونة، أيضًا اللقب في 5 مناسبات، مقابل 4 لأياكس الهولندي و3 لإنتر ومانشستر يونايتد وبطولتين ليوفنتوس وبنفيكا وتشيلسي وبورتو ونوتنغهام فورست.

ونعرض لكم السجل التاريخي لأبطال دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد - 14 بطولة

ميلان - 7 بطولات

بايرن ميونخ - 6 بطولات

ليفربول - 6 بطولات

برشلونة - 5 بطولات

أياكس - 4 بطولات

إنتر - 3 بطولات

مانشستر يونايتد - 3 بطولات

يوفنتوس - بطولتان

تشيلسي - بطولتان

بنفيكا - بطولتان

بورتو - بطولتان

نوتنغهام فورست - بطولتان

بطولات دولية

وبهذا نختم لكم المقال الذي تحدّثنا فيه عن موعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، ومكان إقامتها والقنوات الناقلة لها والجوائز التي سيجنيها البطل والوصيف.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد