إصابات باشتباكات مع قوات الاحتلال في نابلس

إصابات في إشتباكات مع الاحتلال في نابلس

اقتحمت قوات الإحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس 18 مايو 2023، مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة من عدة محاور ، بالتزامن مع إندلاع اشتباكات بين مجموعة من المسلحين وقوات الإحتلال في محيط البلدة القديمة .

وقالت مصادر محلية إن قوات خاصة اقتحمت البلدة القديمة في نابلس ، حيث دوت صافرات الإنذار في البلدة القديمة ومحيطها ، فيما تم إستهداف القوة ابالرصاص الحي والعبوات الناسفة .

وقامت قوات الإحتلال بدفع تعزيزات  عسكرية إلى البلدة القديمة ومحيطها ، حيث سمع ذوي إنفجارات وإطلاق نار في البلدة القديمة ومحيطها .

تعرضت قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة لاستهداف من قِبَل مسلحين باستخدام عبوات ناسفة محلية الصنع، ما أدى إلى تعطل إحدى آليات الجيش الإسرائيلي.

بالتزامن مع اقتحام الإحتلال لمدينة نابلس ، أطلقت قوات الإحتلال قنابل الغاز المسيلة للدموع تجاه المنازل خلال اقتحام البلدة القديمة .

وأفاد المتحدث باسم الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن حصيلة اقتحام جيش الاحتلال لنابلس كانت كالتالي: إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واصابتين اثنتين بالرضوض، و35 إصابة بالاختناق.

كما شهدت مناطق أخرى في الضفة الغربية اقتحامات للاحتلال مع ساعات الفجر الأولى، بينها بلدة بيت عور التحتا وبلدة برقة شرق رام الله ، واقتحمت قوات الاحتلال أيضا بلدة مراح رياح في بيت لحم واعتقلت شابا.

واعتقلت قوات الاحتلال أحمد جواد حسون بعد اقتحام منزله في قرية بيت أمرين قضاء نابلس.

وتحدثت جمعية الهلال الأحمر إن "طواقمنا تعاملت مع حالتي إغماء لامرأة وفتاة في منزل ببلدة بيت أمرين شمال غرب نابلس، بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال".

ونفذ فلسطينيون 25 عملا مقاوما بالضفة و القدس ، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، أبرزها 3 عمليات إطلاق نار، وإلقاء عبوات ناسفة، وإحراق آلية عسكرية، والتصدي لاعتداءات المستوطنين وتحطيم مركباتهم، أصيب خلالها مستوطن.

 

 

 

 

 

 

المصدر : وكالة سوا-عرب48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد